291 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

291 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




والتلبيس على ضعفاء البصيرة، وتقديم رِضى مشايخ التبليغيِّين على رِضى الله تعالى، وإن لم يفعل؛ فلا يأمن من زيغ القلب وانتكاسه؛ لأن الله تعالى يقول: (فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ واللَّهُ لا يَهْدِي القَوْمَ الفَاسِقِينَ).
- الدعامة العاشرة:
قلب الحقيقة المعروفة عن جماعة التبليغ، وذلك في قوله في (ص 16): "والظاهر لمن يتأمَّل أحوال جماعة التبليغ أنهم إنما يريدون بدعوتهم الخير والنصح لأنفسهم وللمسلمين عامة، وأنهم لا يريدون ببذل جهدهم إلا الإِصلاح، وليسوا معصومين عن الخطأ، لكنهم يعتقدون جازمين أنهم على الحق، طالما أنهم يدعون الناس إلى التمسُّك بالكتاب والسنة والرجوع إلى ما عليه سلف الأمة، كيف لا وهم يعلنون دائماً قائلين: إن فلاحنا ونجاحنا في الدنيا والآخرة بامتثال أوامر الله تعالى على طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم. . .".
إلى أن قال: "ولكن الذي يغلب على الظن أن مَن كان يبذل ماله ووقته وفكره في خدمة الإِسلام؛ فإنه إذا وفَّقه الله تعالى؛ يقبل الحق إذا تبيَّن له أنه على خطأ في بعض ما يتصوَّره صواباً، وهذا ما لمسناه".
والجواب عن هذا من وجوه:
أحدها: أن يُقال: إن كل ما ذكره المفتون في هذه الجملة عن التبليغيِّين على وجه الثناء عليهم؛ فكلامه في رسالته إلى إنعام الحسن وغيره من مشايخ التبليغيِّين يناقض ذلك ويبطله، وذلك أنه ذكر عنهم أشياء كثيرة من البدع والأعمال السيئة، وأنكرها عليهم، ونقدها نقداً جيّداً؛ فليراجع ذلك في الفصل الذي قبل هذا الفصل (¬1)؛ ففيه كفاية في الرد على ما جاء في هذه الجملة من المغالطة والتدليس والتلبيس على ضعفاء البصيرة.
¬__________
(¬1) (ص 243 - 257).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020