عاجل فتح التسجيل في يانصيب البطاقة الخضراء DVlottery بعد يومين اليك التفاصيل والشروط الجديدة - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عاجل فتح التسجيل في يانصيب البطاقة الخضراء DVlottery بعد يومين اليك التفاصيل والشروط الجديدة

يانصيب البطاقة الخضراء

ما هو يانصيب البطاقة الخضراء؟

بالنسبة لكثير من المهاجرين المتفائلين حول العالم ، يعتبر يانصيب البطاقة الخضراء "التذكرة الذهبية" لدخول الولايات المتحدة.

من نواحٍ عديدة ، يُعد يانصيب البطاقة الخضراء ، المعروف رسميًا باسم برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة ، وسيلة رخيصة ومباشرة لدخول الولايات المتحدة.

التقديم مجاني وهناك حاجة إلى نماذج أقل من التأشيرات التي ترعاها الأسرة أو التي يرعاها صاحب العمل. ومع ذلك ، على الرغم من فوز حوالي 500000 في اليانصيب منذ عام 2007 ، فإن الاحتمالات ليست في صالحك.

أغلقت نافذة التقديم للسنة المالية 2017 في نوفمبر وتقدم أكثر من 19 مليون مرشح للحصول على اليانصيب. سيتم منح 50000 تأشيرة فقط. مما يعني أن 1 فقط من كل 386 متقدم سيحصل على تأشيرة دخول.

إذا كانت هذه الاحتمالات تبدو جيدة بما يكفي لك ، فاستمر في القراءة. بالنسبة لكثير من الناس ، إنها الطريقة الأفضل أو الوحيدة للهجرة إلى البلاد. هذا هو دليلنا الشامل للحصول على البطاقة الخضراء من خلال يانصيب البطاقة الخضراء.


أساسيات

ما هو يانصيب البطاقة الخضراء؟

يانصيب البطاقة الخضراء ، رسميًا ، تم سن برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة في القسم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية وتم تدوينه في العنوان 8 القسم 1153 من قانون الولايات المتحدة. وقع عليه الرئيس بوش في عام 1990. جاء بعد سلسلة من برامج التنوع المؤقتة ، كمحاولة لتوسيع نطاق المهاجرين المقبولين. في ذلك الوقت ، ساعد بشكل خاص الأيرلنديين على الفرار من بلادهم بسبب الاضطرابات.

على الرغم من أن برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة هو الاسم الرسمي ، إلا أنه غالبًا ما يشار إليه باسم يانصيب تأشيرة التنوع أو يانصيب البطاقة الخضراء ، أو مزيج من هذه المصطلحات. غالبًا ما تسمى تأشيرات الهجرة الممنوحة تأشيرات التنوع.

لتلخيص العملية ، يتقدم المتقدمون ؛ يتم اختيار المتقدمين عشوائيًا باستخدام الكمبيوتر ؛ ثم يتم فحص المتقدمين المختارين من خلال عملية المقابلة ؛ أولئك الذين يجتازون عملية الفرز يمنحون تأشيرات هجرة ؛ عند الدخول إلى الولايات المتحدة ، يتم منحهم البطاقة الخضراء الخاصة بهم.

لذلك ، يُطلق عليه اسم يانصيب التأشيرة بالإضافة إلى يانصيب البطاقة الخضراء لأن الفائزين يحصلون أولاً على تأشيرة يتم ترقيتها بعد ذلك إلى البطاقة الخضراء عند الدخول إلى الولايات المتحدة.

رسميًا ، يتم منح 55000 تأشيرة ، ولكن كل عام يذهب 5000 إلى برنامج NACARA ، مما يقلل العدد المتاح إلى 50000. يانصيب البطاقة الخضراء هو أحد برامج الهجرة المحيطية العديدة الموجودة خارج الطريق الأكثر شيوعًا لرعاية الأسرة أو صاحب العمل.

خضع يانصيب تأشيرة التنوع لبعض التدقيق مؤخرًا ودعا بعض المشرعين إلى إنهائه. دخل سيفالو سايبوف البلاد بشكل سيئ من خلال يانصيب التنوع ثم استخدم سيارته لذبح الأبرياء في عمل إرهابي.

اقرأ المزيد عن مشروع قانون ترامب لإنهاء البرنامج.

ما هي البطاقة الخضراء؟

البطاقة الخضراء هي بطاقة هوية يحملها المقيمون الدائمون الشرعيون. يحصلون عليها عندما يُصرح لهم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة على أساس دائم. ربما الأهم من ذلك ، يمكن لحاملي البطاقة الخضراء التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.

يانصيب البطاقة الخضراء يضغط على متاعب الحصول على تأشيرة ثم الحصول على البطاقة الخضراء في عملية واحدة. يُمنح حوالي مليون شخص إقامة قانونية دائمة كل عام ، لذلك يشكل اليانصيب حوالي 5٪ ممن يحصلون على البطاقات الخضراء كل عام.


تقديم طلب يانصيب البطاقة الخضراء

مع تقدم طلبات التأشيرة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على يانصيب تأشيرة التنوع مباشرة. يمكن تقسيمها إلى أربعة أجزاء رئيسية:


  • تقديم طلبك
  • الحصول على الاختيار
  • اجتياز المقابلة الشخصية
  • استلام البطاقة الخضراء الخاصة بك

تقديم طلبك

كل عام ، تنشر وزارة الخارجية الأمريكية هنا التعليمات الخاصة بعملية تقديم الطلبات لهذا العام. نظرًا لأن العملية تستغرق عامين ، يتم إعطاء سنوات التقديم اسم العام الذي سيدخل فيه المتقدمون إلى الولايات المتحدة ، لذلك سيُطلق على الطلب المفتوح في 2018 اسم DV-2020 لأن الفائزين سيدخلون الولايات المتحدة في عام 2020.

للتقدم ، يجب عليك إرسال نموذج الدخول إلى تأشيرة التنوع الإلكترونية أو نموذج إدخال E-DV أو DS-5501 عبر الإنترنت على dvlottery.state.gov يمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت فقط ، ويسمح بإدخال واحد فقط لكل شخص ، كما أن تقديم الطلب مجاني. عادةً ما تكون عملية التقديم مفتوحة فقط لفترة محدودة من أكتوبر إلى نوفمبر.


سيطلب منك التطبيق عبر الإنترنت معلومات أساسية أساسية بما في ذلك:


  1. اسم
  2. جنس
  3. تاريخ الميلاد
  4. المكان الذي ولدت فيه
  5. البلد الذي ولدت فيه
  6. بلد الأهلية لبرنامج تأشيرة التنوع
  7. صور المشتركين - هذه صور فردية تم التقاطها خلال الأشهر الستة الأخيرة لك ولزوجك ولأطفالك.
  8. عنوان المراسلة
  9. البلد الذي تعيش فيه حاليا
  10. رقم الهاتف (اختيارى)
  11. عنوان البريد الإلكتروني
  12. أعلى مستوى تعليمي حققته
  13. الحالة الاجتماعية الحالي
  14. عدد الاطفال

الأطفال المتزوجون والأطفال الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر بالفعل عند تقديمك للمشاركة غير مؤهلين للتضمين في طلبك.

الأهم من ذلك ، يجب أن تستوفي المتطلبات الأساسية الثلاثة. يجب عليك أن:

  1. تكون قادرة على التقديم من بلد مؤهل
  2. أكملت المدرسة الثانوية أو لديك خبرة عمل لمدة عامين


المتطلب رقم 1: دول يانصيب التأشيرة

ليست كل البلدان مؤهلة ليانصيب البطاقة الخضراء. نظرًا لأن يانصيب البطاقة الخضراء مصمم لقبول المهاجرين من البلدان الأقل شيوعًا ، فإن البلدان التي لديها أعلى معدلات الهجرة محظورة. تستخدم وزارة الخارجية صيغة معقدة إلى حد ما لتحديد البلدان والمناطق ذات القبول العالي والمنخفض. إذا جاء أكثر من 50000 مهاجر من بلد ما في السنوات الخمس الماضية ، فسيكون هذا البلد غير مؤهل.


يتم إعطاء الأولوية للمناطق التي بها أقل عدد من المهاجرين. لقد كانت هذه المعادلة مؤخرًا في صالح إفريقيا وأوروبا الشرقية واستمرت في إزعاج أكثر البلدان اكتظاظًا بالسكان. لا يجوز لأي دولة أن تتلقى أكثر من 3500 DV.

تصفح قائمة الدول المؤهلة من هنا 


المتطلب الثاني: الدراسة أوالخبرة في العمل.


يجب على مقدم الطلب أيضًا تلبية الشرط الثاني. يمكن القيام بذلك بإحدى طريقتين.


تخرج من المدرسة الثانوية. يجب أن يكون لديك على الأقل تعليم ثانوي أو ما يعادله. هذا يعني أنه يجب أن تكون قد أكملت بنجاح دورة 12 عامًا من التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بالنسبة للدول العربية يطلبون شهادة البكلوريوس 

أو خبرة عمل لمدة عامين. يجب أن تكون لديك خبرة عملية لمدة عامين خلال السنوات الخمس الماضية ، في مهنة تتطلب سنتين على الأقل من التدريب أو الخبرة لأداءها.

بالنسبة لهذا المطلب الثاني ، تستخدم وزارة الخارجية قاعدة بيانات O * Net Online التابعة لوزارة العمل الأمريكية لتحديد خبرة العمل المؤهلة. يتطلب عامين من التدريب أو الخبرة التي تم تحديدها كمنطقة عمل 4 أو 5 ، مصنفة في تصنيف الإعداد المهني المحدد 7.0 أو أعلى.

المتطلب الثالث: القبول

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون مقدم الطلب مقبولاً في الولايات المتحدة - تشمل فئات عدم المقبولية للولايات المتحدة على نطاق واسع صلات الإرهاب.

بشكل عام ، لكي يتم قبوله ، يجب ألا يكون مقدم الطلب غير مقبول. تشمل الفئات الرئيسية لعدم المقبولية الصحة ، والنشاط الإجرامي ، والأمن القومي ، والتهمة العامة ، ونقص شهادات العمل ، والاحتيال والتضليل ، وعمليات الإزالة السابقة ، والوجود غير القانوني في الولايات المتحدة ، والعديد من الفئات المتنوعة. في بعض الأحيان ، قد يتقدم الشخص بطلب للحصول على تنازل

الاختيار

يتطلب قانون الهجرة والجنسية (INA) توزيع تأشيرات التنوع "بدقة بترتيب عشوائي".

في حوالي 15 مايو من كل عام ، يتم إخطار المتقدمين من خلال البوابة الإلكترونية إذا تم قبول طلباتهم. بالنسبة للقلة الذين تم اختيارهم لمواصلة عملية التقديم ، هذا يوم سعيد ؛ بالنسبة للكثيرين الذين لم يتم اختيارهم ، فإنهم يأملون في العثور على حظ أفضل في العام المقبل.

من المهم ملاحظة أنه لن يتم إرسال جميع المختارين في هذه المرحلة في النهاية. يتم اختيار حوالي 100،000 متقدم في هذه المرحلة. سيتم تضييقها إلى 50000. حاول ألا تتقدم على نفسك ببيع منزلك أو سيارتك أو ممتلكاتك الأخرى أو ترك وظيفتك أو القيام بترتيبات السفر ؛ لا تفعل أيًا من هذه الأشياء إلا بعد حصولك على التأشيرة بالفعل.

لمتابعة العملية ، يجب على المتقدمين المختارين إكمال نموذج DS-260 عبر الإنترنت على الفور لتحديد موعد مقابلة في سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها المناسبة.


اجتياز المقابلة الشخصية

الخطوة التالية في العملية هي المقابلة الشخصية. في هذه المرحلة ، يلزم دفع رسوم لمواصلة المقابلة: 330 دولارًا للشخص الواحد. يجب أن يكون كل فرد من أفراد الأسرة سيرافق مقدم الطلب إلى الولايات المتحدة حاضرًا.


يتم تسجيل بصمات الأصابع في المقابلة.


يجب على مقدم الطلب إحضار العديد من الأشياء معهم إلى المقابلة:


  • خطاب الموعد - استخرج هذا من معلومات موعدك من التحقق من حالة الدخول على موقع تأشيرة التنوع الإلكتروني (E-DV).
  • صفحة تأكيد DS-260 - اطبعها من مركز الطلبات الإلكترونية القنصلية في أي وقت بعد إكمال نموذج DS-260 الخاص بك.
  • جواز السفر - يجب أن يكون لديك لكل متقدم جواز سفر غير منتهي صالح لمدة ستة أشهر بعد التاريخ المحدد للدخول إلى الولايات المتحدة.
  • الصور الفوتوغرافية - صورتان ملونتان متطابقتان لكل متقدم. اذهب هنا للمتطلبات.
  • نتائج الفحص الطبي - يجب عليك أنت وكل فرد من أفراد أسرتك ممن يتقدمون للحصول على تأشيرة معك تحديد موعد طبي مع طبيب معتمد في البلد الذي ستتم مقابلتك فيه. يجب إكمال هذا الفحص والتطعيمات المطلوبة قبل مقابلتك. قد يتم إرسال النتائج بالبريد إلى السفارة أو القنصلية أو قد تحتاج إلى إحضارها معك بنفسك.

أبعد من ذلك ، قائمة طويلة من الوثائق المطلوبة. لكل وثيقة ، يجب أن يكون لديك:


  • نسخة أصلية أو مصدقة
  • نسخة
  • ترجمة معتمدة ، إذا لم يكن المستند الأصلي باللغة الإنجليزية.

يمكن أن تتضمن المستندات المطلوبة جميع المستندات المدنية المعمول بها:


  • المستندات التي تثبت التعليم المؤهل المطلوب أو خبرة العمل
  • شهادات الميلاد
  • سجلات المحكمة والسجون
  • وثائق الترحيل
  • وثيقة زواج
  • وثائق إنهاء الزواج
  • السجلات العسكرية
  • سجلات الشرطة
  • وثائق الحضانة


استلام البطاقة الخضراء الخاصة بك

في نهاية المقابلة ، سيخبرك الموظف القنصلي ما إذا كان طلب التأشيرة قد تمت الموافقة عليه أو رفضه. في حالة الرفض ، سيعود جواز سفرك فارغًا. في حالة الموافقة ، سيتم إعادة جواز سفرك إليك بتأشيرة جميلة وجديدة وجميلة.


حان الوقت لحزم حقائبك! أنت قادم إلى أمريكا.

عادة ما تكون تأشيرة التنوع صالحة لمدة تصل إلى ستة أشهر. لذلك يجب على مقدم الطلب الوصول والتقدم للقبول في الولايات المتحدة قبل تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.

بالطبع ، هناك رسوم أخرى. يجب عليك دفع رسوم الهجرة من USCIS إلى USCIS بعد حصولك على تأشيرة الهجرة وقبل السفر إلى الولايات المتحدة. حاليًا ، يبلغ 220 دولارًا أمريكيًا.

يجب أن يأتي مقدم الطلب الأساسي قبل أو في نفس الوقت مع أفراد الأسرة الآخرين الذين لديهم تأشيرات. في هذه المرحلة ، ستمنحك تأشيرة التنوع الخاصة بك الدخول إلى الولايات المتحدة ، على الرغم من أن هذا الدخول ليس مضمونًا بنسبة 100٪. لا يزال يتعين على أي مهاجر الامتثال لمتطلبات الدخول الجمركية.


إذا تم قبولك ، فستصبح الآن مقيمًا دائمًا قانونيًا ، وحامل البطاقة الخضراء. تهانينا!


بعد قبولك في الولايات المتحدة ، سترسل USCIS بطاقتك الخضراء بالبريد إلى العنوان الذي قدمته إلى وزارة الخارجية في وقت مقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بك أو إلى الجمارك وقت وصولك إلى الولايات المتحدة.


سيُسمح لك بالعمل والعيش بشكل دائم في الولايات المتحدة.


النهاية السعيدة

الآن وقد حصلت على البطاقة الخضراء ، يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان آمن والاحتفاظ بها في حوزتك في جميع الأوقات. وهي صالحة لمدة 10 سنوات.


يجب عليك تجديد بطاقتك الخضراء عندما يتبقى لها 6 أشهر أو طلب بطاقة جديدة إذا فُقدت أو سُرقت عن طريق ملء النموذج I-90


يمكنك استخدام البطاقة الخضراء الخاصة بك من أجل:


إثبات أهلية التوظيف في الولايات المتحدة عند إكمال النموذج I-9

تقدم بطلب للحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي

احصل على رخصة قيادة صادرة عن الدولة.

أعد دخول الولايات المتحدة بعد رحلة إلى الخارج إذا لم تغادر لمدة تزيد عن عام واحد. إذا كانت رحلتك ستستغرق أكثر من عام واحد ، فيجب الحصول على تصريح إعادة الدخول.

رعاية أفراد الأسرة ليأتي أكثر من القادم!

المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020