إيطاليا تفتح أبوابها أمام عمال المزارع الجزائريين - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إيطاليا تفتح أبوابها أمام عمال المزارع الجزائريين

إيطاليا تفتح أبوابها


يمكن لعمال المزارع في العديد من البلدان ، بما في ذلك الجزائر ، التقدم عبر الإنترنت للعمل في القطاع الزراعي في إيطاليا هذا الخريف.

تخطط إيطاليا لاستقدام أكثر من 18 ألف عامل زراعي من عدة دول حول العالم ، بما في ذلك الجزائر. بسبب أزمة فيروس كورونا ، تعاني البلاد من نقص في العمالة الموسمية ، خاصة في القطاع الزراعي.


وبحسب مجلة AgriMaroc ، أعلنت رابطة المزارعين الإيطاليين Coldiretti أن عمال المزارع من 30 دولة ، بما في ذلك الجزائر ، مؤهلون. يتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت ، على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإيطالية ، حتى 3 ديسمبر.

يهدف هذا النهج إلى معالجة النقص في العمال الزراعيين الناجم عن إغلاق الحدود والحجر الصحي الذي تفرضه عدة دول.

الجزائر والمغرب وتونس المعنية

قالت جمعية المزارعين الإيطاليين إن هذا الإجراء مهم ، مضيفة أن الخريف هو "أحد أكثر الأوقات حساسية في العام الزراعي بأكمله ، مع الحصاد بكامل قوته ، فإن العديد من المزارع معرضة لخطر نهاية المطاف. مع عدم وجود عدد كاف من العمال في أكثر أوقات قطاف العنب والزيتون والفواكه ازدحامًا ".

لكيفية التسجيل شاهد الفيديو 

يحدد مرسوم عام 2020 ، الذي يتعامل مع تدفق العمال الموسميين ، حصص الدخول للمواطنين الأجانب (القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي) ، لأداء العمل الموسمي في المجال الزراعي ، وكذلك في قطاع الفنادق والسياحة. ويأذن بدخول العمالة الأجنبية من هذه الدول:

ألبانيا ، الجزائر ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، جمهورية كوريا ، ساحل العاج ، مصر والسلفادور ، إثيوبيا ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، مقدونيا الشمالية ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا.

المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020