تعرف على أرخص إقامة وجنسية تمكنك من دخول 120 دولة بما فيها دول الشنجن - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على أرخص إقامة وجنسية تمكنك من دخول 120 دولة بما فيها دول الشنجن

أرخص إقامة

كيفية الحصول على الإقامة والجنسية الثانية لفانواتو


هناك عدد متزايد من برامج الإقامة الثانية والجنسية الثانية في السوق ، وكما أقول غالبًا ، فإن الخيارات الأكثر ترقيًا هي الأفضل غالبًا. بينما تدعي بنما وباراغواي أنهما تقدمان حلولًا متكاملة للغربيين الذين يسعون للحصول على جواز سفر ثان ، إلا أنهما ليسا الحل الأفضل للجميع.

دخول فانواتو.

فانواتو هي سلسلة جزر في جنوب المحيط الهادئ تقع على الأراضي البركانية. المكان صغير جدًا ويقع شمال نقطة المنتصف بين أستراليا ونيوزيلندا.

حتى أسعار تذاكر الطيران الرخيصة من كوالالمبور تجعل الوصول إلى الجزر مستهلكًا للوقت ومكلفًا بعض الشيء.

بعد قولي هذا ، تقدم فانواتو برامج الإقامة والجنسية التي ربما لم تسمع عنها من قبل ، ولكن ربما كان من المفترض أن تحصل عليها. لسنوات ، كان جواز سفر البلد غير ملائم إلى حد ما ؛ لقد سمح بالوصول إلى خمسين دولة بالكاد - العديد منهم "المشتبه بهم المعتادون" الذين يسمحون بالوصول إلى أي شخص تقريبًا - مقارنة بـ 170 أو أكثر من جوازات السفر الأفضل في العالم.


ومع ذلك ، في عام 2015 ، وقع الاتحاد الأوروبي اتفاقية التنازل عن التأشيرة المتبادلة ، مما يسمح لفانواتو بالسفر بحرية إلى منطقة شنغن الأوروبية ، ورفع جنسية الدولة الجزرية من كونها واحدة من أسوأ جوازات السفر في العالم إلى كونها محترمة إلى حد ما مع إمكانية الوصول إلى ما يقرب من 120 دولة. .


بالإضافة إلى جميع دول منطقة شنغن الـ 26 ، يمكن لفانواتوا الآن زيارة الدول غير الأعضاء في شنغن من قبرص ورومانيا وبلغاريا ، بالإضافة إلى استمرار الوصول إلى المملكة المتحدة وأيرلندا التي كانت موجودة منذ فترة طويلة بفضل الجزر. العلاقات السابقة مع بريطانيا.

نظرًا لأن جواز سفر فانواتو يحزم الآن المزيد من اللكمات كوثيقة سفر ، فإن الحصول على الإقامة في البلاد بهدف أن تصبح مواطنًا متجنسًا في المستقبل يبدو أكثر جاذبية.

لسبب واحد ، لا تفرض فانواتو ضريبة على الدخل. لا شيء. ولا أي ضرائب على العقارات أو ضرائب على أرباح رأس المال.

في الواقع ، بخلاف فرض ضريبة القيمة المضافة المتساهلة نوعًا ما ، فإن فانواتو لديها ضرائب قليلة على الإطلاق.

في وقت ما ، كان 15٪ من الاقتصاد بأكمله مستمدًا من حالة الملاذ الضريبي للبلد.

أثناء رحلتي هنا ، جلست بجوار رجل أسترالي تتنقل زوجته حول العالم للعمل مع الحكومات لفرض معايير صارمة لمكافحة غسيل الأموال والتعاون مع تبادل المعلومات الضريبية الدولية. وهذا يعني أن أيام هالكيون في فانواتو كملاذ ضريبي قد ولت ، ولكن دفع ضريبة صفرية على أي شيء تقريبًا لا يزال أمرًا جذابًا.


يمكن أن تعمل فانواتو بسهولة كإقامة ضريبية للرحالة الرقميين ، على سبيل المثال.


ومع ذلك ، نظرًا لأننا نناقش كثيرًا فكرة انتهاء الأيام المشبوهة للأسهم لحاملها والحسابات المصرفية المجهولة ، فإن وضع فانواتو كولاية قضائية مصرفية مبهمة إلى حد ما يعني أنه قد لا يكون خيارك الأفضل لإنشاء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

يوجد حاليًا فرصتان لمن يبحثون عن خيارات الإقامة والجنسية. اعتبارًا من عام 2016 ، تقدم فانواتو كلاً من برنامج المواطنة الاقتصادية المتجدد والإقامة عن طريق الاستثمار.


كيفية الحصول على الإقامة في فانواتو عن طريق البنوك

أن تصبح مقيمًا في فانواتو أمر بسيط إلى حد ما. إلى جانب إجراءات التأشيرة العادية للأزواج والأطفال المعالين والموظفين ، يمكن الحصول على الإقامة بمجرد إثبات دخل ثابت - مثل من المعاش التقاعدي - أو عن طريق الاستثمار في الدولة.

إذا كان لديك دخل شهري لإحضاره إلى فانواتو ، فيمكن أن تصبح مقيمًا أمرًا بسيطًا مثل تقديم "مقيم ذاتي التمويل". يتطلب هذا الخيار أن يصادق أحد بنوك فانواتو على قدرتك على إيداع 250000 فاتو فانواتو (حوالي 2250 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.


إذا كنت متزوجًا أو تعيش مع "شريك حياة" ، فيجب عليك مضاعفة هذا المبلغ. ليس بالضبط الفول السوداني مقارنة ببعض خيارات أمريكا الوسطى ، ولكن معظم الأشخاص الذين لديهم أعمال نشطة أو محفظة استثمارية يمكنهم التأهل ، ولا توجد حاجة لإخضاع الدخل للضريبة.


كيفية الحصول على الإقامة في فانواتو عن طريق الاستثمار

كما هو الحال مع العديد من البلدان الأخرى ، أصبحت متطلبات الإقامة عن طريق الاستثمار أكثر صرامة في فانواتو. في السابق ، كان بإمكانك استثمار ما لا يقل عن 5 ملايين فاتورة - أقل من 50000 دولار - وتصبح مقيماً لمدة عام واحد ، مع القدرة على تجديد تلك الإقامة كل عام بعد ذلك طالما استمر الاستثمار أو ملكية الأرض.


الآن ، ومع ذلك ، تتطلب الإقامة استثمارًا بقيمة 10 ملايين فاتورة (حوالي 89000 دولار) في شكل ما من أشكال العقارات أو المشاريع الزراعية. وهذا مشابه للاستثمار الضروري لبرنامج "منزلي الثاني" في ماليزيا حتى ارتفاع الأسعار المخطط له ؛ ومع ذلك ، تقدم فانواتو جزرة المواطنة المستقبلية بالإضافة إلى ذريعة لإخبار الجميع بأنك "تعيش" في "Van-oo-ah-too".


على أي حال ، فانواتو هي وجهة ناشئة للاستثمار الزراعي ، مع مزارع تقدم استثمارات تسليم المفتاح في البابايا والفواكه الاستوائية الأخرى. يمكن أن تكون هذه الاستثمارات بنظام تسليم المفتاح طريقة سهلة للحصول على الإقامة بتأشيرة مستثمر ، ولكن يجب عليك بذل العناية الواجبة بشأن المروجين لأن العديد من الاستثمارات الزراعية تتم إدارتها بشكل سيء.

أحد المروجين للاستثمار هنا يزعجني منذ أكثر من عامين ، ومع ذلك يبدو أن مشروعه لم يتحقق إلا على الورق.

بغض النظر ، الخبر السار حول الإقامة عن طريق الاستثمار هو أنه يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة تصل مدتها إلى عشر سنوات عن طريق دفع رسوم حكومية إضافية. هذا يعني أنه يمكنك تجنب الاضطرار إلى تجديد تأشيرتك كل عام بمجرد دفع المزيد مقدمًا.

كيف تحصل على جنسية فانواتو

هناك طريقتان لتصبح فانواتو ؛ إما أن تدفع مبلغًا مقطوعًا مقدمًا مقابل الحصول على الجنسية المعدلة عن طريق برنامج الاستثمار أو مجرد الانتظار حتى انتهاء فترة التجنس والمطالبة بجواز سفرك بعد سنوات من الآن.


التجنس

الخيار الأرخص والأبطأ هو التجنس. تسمح فانواتو لأولئك الذين أقاموا في البلاد لمدة 10 سنوات بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية بسهولة إلى حد ما.


نظرًا لعدم وجود ضرائب هنا ، يمكنك الانتقال بدوام كامل ودفع مستحقاتك وعدم خسارة سنت في هذه العملية. في حين أن هذا نادر إلى حد ما ، لا يوجد شرط للعيش في فانواتو بدوام كامل من أجل التجنس.

بمجرد أن تصبح مواطنًا من فانواتو ، فإن الطريقة الوحيدة لفقدان جنسيتك هي أن يُحكم عليك بالسجن لمدة عشر سنوات أو أكثر. كانت الجنسية المزدوجة ممنوعة ولكن تم السماح بها مؤخرًا.


في عام 2016 ، قامت الحكومة بتجنيس 149 من المقيمين منذ فترة طويلة في البلاد ، وقيل لي إنه لا يتعين على أي منهم التخلي عن جنسيته الحالية.


الجنسية عن طريق الاستثمار

للأسف ، تعرضت فانواتو لإعصار هائل في عام 2015 مما أدى إلى القضاء على العديد من جزرها البالغ عددها 82 جزيرة. توفي 11 شخصًا وأصيب العشرات بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للبلاد.


لجمع الأموال لإعادة البناء ، أعادت الحكومة تقديم برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار الذي قدم ما يسمى بالجنسية الفخرية لأولئك الذين تبرعوا بمبلغ من ستة أرقام لخزائن الحكومة.


كان لا بد من تعديل هذا البرنامج في النهاية بسبب بعض المشكلات بين السوق المقصودة للمواطنين الصينيين. منذ فترة ، كانت هناك فضيحة تتعلق بموظف حكومي يبيع الجنسية لمستثمرين صينيين مقابل ما يتراوح بين 10000 دولار و 300 ألف دولار ، وأرادت الدولة التأكد من أن كل شيء شفاف.


هذه واحدة من الأوقات التي تسبب فيها الأبحاث على الإنترنت ضررًا أكثر من نفعها ؛ لا تزال العديد من المواقع تشير إلى موقف الحكومة السابق المتمثل في "عدم بيع الجنسية على الإطلاق". اعتبارًا من عام 2017 ، أصبحت جنسية فانواتو متاحة عن طريق التبرع لبرنامج دعم التنمية في فانواتو.

اعتبارًا من عام 2018 ، تعمل فانواتو مع وكلاء العملات المشفرة للسماح للمستثمرين من الجنسية بالتبرع في عملات البيتكوين. أتوقع المزيد من التفاصيل حول هذا في المستقبل القريب.

في الواقع ، تقدم الجزر خيار المواطنة الاقتصادية الأسهل والأكثر مباشرة في العالم ، مع جواز سفر ممكن في أقل من 45 يومًا. هذا أسرع من "خيار الاندفاع" بين برامج جوازات السفر الكاريبية.

قامت فانواتو بتبسيط إجراءات العناية الواجبة للمواطنين المحتملين ونقل عملية التقديم عبر الإنترنت في محاولة لتقليل الأعمال الورقية.


الحصول على جواز سفر ثان هنا ليس هو الخيار الأرخص لك ، ولكنه خيار مثير للاهتمام: مقابل 200 ألف دولار أمريكي ، يمكن لمقدم طلب واحد أن يصبح مواطنًا في غضون شهرين ويتمتع بالسفر بدون تأشيرة إلى معظم أوروبا بما في ذلك روسيا.

على حد علمي ، فانواتو هي برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الوحيد الذي يوفر السفر بدون تأشيرة إلى روسيا اليوم ، وهي ميزة لأي شخص يحتاج إلى القيام بأعمال تجارية هناك بالنظر إلى عملية التأشيرة الروسية المرهقة.

تتضمن مساهمتك الإجمالية تبرعًا غير قابل للاسترداد بقيمة 130.000 دولارًا أمريكيًا لمقدم خدمة التوزيع ، بالإضافة إلى 40.000 دولار أمريكي في رسوم العناية الواجبة و 30.000 دولار أمريكي في رسوم الوكالة. يمكنك إنفاق حوالي 65000 دولار أقل في دول الكاريبي مثل دومينيكا أو سانت لوسيا ؛ ستحدد احتياجاتك الخاصة البرنامج الأفضل لك.

مرة أخرى ، اعترفت فانواتو بالجنسية المزدوجة والمتعددة منذ عام 2013 ، لذلك لن يُطلب منك التخلي عن جنسيتك الحالية أو القلق بشأن تجديد جواز سفرك.


هل فانواتو مناسب لك؟

يمكن أن تكون الإقامة في فانواتو مناسبة لمن يريد إقامة ملاذ ضريبي خارج الشبكة. أراهن أن 99٪ من الناس لم يتمكنوا حتى من العثور على فانواتو على الخريطة ، فهذا ممتع كما يقال. قد يعتقد الكثير من الناس أنك مجرد اختلاقها.

في حين أن كونك من دولة ذات التعرف السيئ على الاسم قد لا يعمل للجميع ، إلا أنه يعد علمًا رائعًا لمن يبحثون عن الخصوصية وحياة الحرية.

لتحديد أفضل بلد يمكنك فيه وضع أعلامك ، اتصل بي وسأعرف ما إذا كان من الممكن أن أساعدك.

المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020