المغرب: جسر جوي "لإنقاذ" محصول الكليمنتين في كورسيكا - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المغرب: جسر جوي "لإنقاذ" محصول الكليمنتين في كورسيكا

عمال موسميين


سيتم إنشاء جسر جوي بين المغرب وكورسيكا ابتداء من الجمعة المقبل. الهدف: نقل أكثر من 900 عامل موسمي مغربي يضمنون حصاد الكليمنتين في الجزيرة الفرنسية.


في كورسيكا ، يحصد مئات العمال الموسميين من المغرب العربي ، وخاصة المغرب ، كليمنتين كل عام. المملكة هي مورد رئيسي للعديد من البلدان الأوروبية ، بما في ذلك إسبانيا وفرنسا ، للعمالة الزراعية الموسمية.


لكن هذا العام ، بسبب كوفيد -19 ، تم إغلاق الحدود بين فرنسا والمغرب. المملكة مدرجة بالفعل في القائمة الحمراء الأوروبية. لم يعد المغاربة يحصلون على تأشيرات الإقامة القصيرة لفرنسا.

النتيجة: تعرض محصول الكلمنتين في كورسيكا للتهديد هذا العام بسبب غياب العمال الموسميين المغاربة ، حسب تقارير يوم الأربعاء ، 7 أكتوبر ، فرنسا 3. وضع حشد المزارعين المحليين القلقين من عدم القدرة على الحصاد في الوقت المناسب .


خمس رحلات بين المغرب وكورسيكا

سمعتهم الحكومة الفرنسية. وفقا لفرانس 3 ، صادقت السلطات الفرنسية على بروتوكول يسمح بنقل 902 عامل زراعي مغربي إلى كورسيكا جوا في نهاية سبتمبر.


سيتم إنشاء جسر جوي لنقل العمال اعتبارًا من الجمعة 9 أكتوبر. يجب أن يهبطوا على متن خمس رحلات ممولة "من قبل المزارعين الكورسيكيين ، الذين كانوا يخشون فقدان محاصيلهم والذين يعد ذلك أمرًا ضروريًا" ، أوضح لفرانس برس ديدييه ليسشي ، مدير المكتب الفرنسي. الهجرة والاندماج (OFII).


وقال إن العمال المغاربة سيخضعون لاختبار Covid-19 "عند المغادرة والوصول ، ثم بعد وصولهم بسبعة أيام". ومن المتوقع أن تستمر عقودهم ما بين ثلاثة وأربعة أشهر. وفي النهاية ، سيتم تمويل رحلات العودة الخاصة بهم من قبل المنتجين المحليين.

المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020