خبر سار للمغاربة :البرتغال تستعد لفتح أبواب الهجرة من المغرب لجلب عمال الزراعة والبناء ..... - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خبر سار للمغاربة :البرتغال تستعد لفتح أبواب الهجرة من المغرب لجلب عمال الزراعة والبناء .....

الهجرة الى البرتغال

 البرتغال تتفاوض بشأن اتفاقية هجرة قانونية مع المغرب

جاء هذا الإعلان على لسان إدواردو كابريتا ، بعد الدخول السري لعشرات المهاجرين منذ ديسمبر كانون الأول.


أعلن وزير الإدارة الداخلية أنه يجري التفاوض على اتفاق مع المغرب لإنشاء شبكة هجرة قانونية ، نظرا لحاجة البرتغال إلى العمالة الأجنبية لمختلف قطاعات النشاط.

جاء الاقتراح من البرتغال خلال اجتماع عبر الفيديو بين إدواردو كابريتا ووزير الداخلية المغربي في أوائل أغسطس. الاقتراح الآن "قيد التقييم الثنائي" ، في وقت توجد فيه بالفعل اتفاقيات من حيث المبدأ بشأن تحديد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى ساحل الغارف وإعادتهم إلى ديارهم.

"لقد قبل المغرب مبدأ تبادل المعلومات. وتم الاتفاق على تحديد وجنسية جزء كبير من المهاجرين. كما قبل مبدأ العودة ومبدأ التعاون في جانبين: وضع اتفاقية هجرة قانونية". يعتبر كابريتا أيضًا أن "البرتغال بحاجة في مجالات مختلفة من النشاط ، من البناء المدني إلى الزراعة ، إلى العمال الأجانب" ، و "يجب أن يتم ذلك من خلال شبكات الهجرة المنظمة والراسخة".

المصادر :

TSF RADIO NOTICIAS

PUBLICO


المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020