تعليمات الهجرة الكندية الجديدة خلال الفيروس التاجي covid-19 - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعليمات الهجرة الكندية الجديدة خلال الفيروس التاجي covid-19


تتخذ كندا تدابير لمنع انتشار COVID-19 وإيواء المهاجرين المتضررين من انقطاع الخدمة المرتبط وقيود السفر

تتخذ كندا تدابير استثنائية لوقف انتشار الفيروس التاجي الجديد ، المعروف أيضًا باسم COVID-19 ، ومساعدة المهاجرين والمسافرين المتضررين من انقطاع الخدمة.

فيما يلي ملخص للسياسات التي أعلنت عنها الحكومة الفيدرالية للتو:
قيود على السفر إلى كندا
في 18 مارس ، أعلنت الحكومة الفيدرالية إغلاق الحدود الكندية الأمريكية لجميع "السفر غير الضروري".

كانت كندا قد أعلنت بالفعل يوم الاثنين 16 مارس أنها ستغلق حدودها لمعظم الأشخاص الذين ليسوا مواطنين كنديين أو مقيمين دائمين. سيتم إجراء استثناءات لأفراد الأسرة المباشرين من الكنديين والمواطنين الأمريكيين (الآن مقيدون أيضًا بتدابير جديدة) وأفراد طاقم الطائرة والدبلوماسيين.

لن تنطبق القيود الحدودية على نقل البضائع .

بالإضافة إلى ذلك ، صدرت تعليمات لشركات الطيران بفحص جميع ركاب الطائرة بحثًا عن أعراض COVID-19 ، ولن يُسمح لأي شخص يُظهر الأعراض بالسفر إلى كندا.

اعتبارًا من يوم الأربعاء 18 مارس ، سيتم فتح أربعة مطارات كندية فقط للرحلات الدولية: مطار تورونتو بيرسون الدولي ، ومطار مونتريال بيير إليوت ترودو الدولي ، ومطار كالغاري الدولي ، ومطار فانكوفر الدولي.

في الوقت الحالي ، لن تتأثر الرحلات الجوية من الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وكذلك سان بيير وميكلون بهذا الإجراء. كما لن تتأثر الرحلات الداخلية داخل كندا.

تدابير IRCC الخاصة
أصدرت إدارة الهجرة الكندية أيضًا تعليمات جديدة للمسؤولين والمهاجرين المتأثرين بـ COVID-19 ، يوم الأحد 15 مارس.

أعلن IRCC أنه سيتم إلغاء جميع احتفالات المواطنة واختبارات المواطنة وإعادة الاختبارات ورحلات الخدمة المتجولة حتى إشعار آخر.

تعليمات تسليم البرنامج الجديدة هي محاولة لمنع انتشار الفيروس ، ولمساعدة أولئك الذين تتأثر طلبات الهجرة الخاصة بهم بانقطاع الخدمة ، بما في ذلك الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على إقامة مؤقتة ، وإقامة دائمة ، وجنسية كندية.
سيتم إلغاء مواعيد هبوط الإقامة الدائمة شخصياً والمواعيد المحددة مسبقًا لمطالبات اللاجئين حتى 13 أبريل. لا يزال من الممكن تقديم طلبات اللجوء الشخصية حتى إشعار آخر.

بموجب إجراءات المعالجة العامة الجديدة ، يقول IRCC لن يتم رفض الطلبات بسبب عدم الامتثال ، وستستمر معالجة جميع الطلبات الجارية حاليًا في مكاتب IRCC في الخارج في مراكز معالجة الحالات وداخل الشبكة المحلية. قد يكون هناك تأخير حيث يتم إغلاق بعض مراكز طلبات التأشيرة حتى إشعار آخر ، وتعمل بعض مكاتب IRCC مع الموظفين الأساسيين فقط.
ستظل المعالجة العاجلة لمن هم في ظروف خاصة خاضعة لتقدير مدير برنامج الهجرة التابع لمكتب IRCC المسؤول ، ومدير مكتب المعالجة المسؤول في كندا.

قد تستمر IRCC في طلب أي مستندات إضافية ضرورية لمعالجة جميع طلبات الجنسية والهجرة. قد تشمل هذه شهادات الشرطة ، والقياسات الحيوية ، وجوازات السفر ، والفحوصات الطبية ، وأي مستندات يجب أن تصدرها السلطات في الصين أو إيران أو كوريا الجنوبية.

عند الحاجة إلى وثائق إضافية ، سيرسل ضباط الهجرة خطاب طلب يتيح للمتقدم 90 يومًا للرد. إذا تم إرسال طلب سابق للحصول على مستندات إضافية ، ولكن لم يتمكن مقدم الطلب من الوفاء بالموعد النهائي ، فسيتم منح المتقدمين 90 يومًا إضافيًا للرد.

على الرغم من أن خطاب التعليمات البيومترية سيستمر في القول بأن المتقدمين لديهم 30 يومًا لإعطاء المقاييس الحيوية ، فسيُسمح لهم في الواقع بإكمال هذه الخطوة في 90 يومًا بدلاً من ذلك.

المزيد من الوقت لطلبات الإقامة الدائمة
يعتبر مجلس الهجرة والجمارك أكثر تساهلاً بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تقديم طلب كامل للحصول على الإقامة الدائمة قبل الموعد النهائي ، مما يسمح ب 90 يومًا إضافية في بعض الحالات.

إذا كان يجب على المتقدمين تقديم طلب غير مكتمل قبل انتهاء فترة 60 يومًا المخصصة ، فيجب أن يتضمنوا شرحًا لسبب عدم امتلاكهم جميع المستندات المطلوبة. يجب عليهم أيضًا دفع جميع الرسوم المرتبطة من أجل تمديد الموعد النهائي لمدة 90 يومًا إضافية.

بالإضافة إلى ذلك ، أولئك الذين يحملون تأشيرة إقامة دائمة وتأشيرات إقامة دائمة قد يكونون مؤهلين للحصول على موعد نهائي ممتد ، طالما أنهم يبلغون IRCC عن وضعهم عبر نموذج الويب.

يُطلب من المواطنين الصينيين إجراء فحص طبي آخر إذا انتهت صلاحية فحصهم السابق أو على وشك الانتهاء.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلن IRCC أنه سيوسع الإجراءات الخاصة التي تم تنفيذها لأول مرة للمواطنين الصينيين للمقيمين في إيران وكوريا الجنوبية أيضًا.

يمكن للمقيمين المؤقتين التقدم بطلب للتمديد
يمكن للأجانب الموجودين في كندا والذين سينتهي وضع إقامتهم المؤقتة قريبًا التقدم بطلب للتمديد للحفاظ على وضعهم.

يجب على المقيمين المؤقتين الراغبين في التمديد التقديم عبر الإنترنت واستيفاء جميع المتطلبات ودفع الرسوم المرتبطة بها.

سيحصل أولئك الذين لديهم طلبات تمديد قيد التقدم حاليًا على حالة ضمنية ويمكنهم البقاء في كندا حتى يتم اتخاذ قرار بشأن طلبهم.
إلغاء مراسيم المواطنة واختبار المعرفة
تلغي كندا مؤقتًا جميع احتفالات المواطنة ، وكذلك اختبارات المعرفة وإعادة اختبار الأحداث.

ستتم إعادة جدولة هذه الأحداث "في المستقبل القريب" ولكن IRCC لم تحدد موعدًا لإعادة فتحها.

سيتم تزويد الأشخاص المتأثرين بالإلغاءات بتاريخ ووقت جديدين في الأسابيع القادمة.

سوف تنظر IRCC في المعالجة العاجلة على أساس كل حالة على حدة. يمكن لأولئك الذين يشعرون أن قضيتهم عاجلة الاتصال بقسم الهجرة على IRCC.Rescheduling-RVreporteCOVID.IRCC@cic.gc.ca.
سيعيد IRCC أيضًا جدولة المواعيد الفائتة للتعيينات المتعلقة بالمواطنة مثل المقابلات وجلسات الاستماع واحتفالات اليمين ، وكذلك اختبارات المعرفة والاختبارات. بمجرد إخطار المتقدمين IRCC بأنهم عادوا إلى كندا ، تم توجيه المكتب المسؤول للتأكد من إعادة جدولتهم في غضون إطار زمني معقول حتى لا تؤخر أوقات المعالجة. سيتلقى مقدمو الطلبات إشعارًا جديدًا للظهور سيتم التعامل معه على أنه إشعارهم الأول.

سيوفر الضباط للمتقدمين 45 يومًا إضافيًا عند عودتهم إلى كندا للامتثال لطلبات نماذج الرأي الطبي.

من المهم أيضًا ملاحظة أنه يجب على المتقدمين تلبية متطلبات التواجد المادي وفقًا للإجراء العادي. الأيام الإضافية التي تقضيها في الصين أو إيران أو كوريا الجنوبية لن تحتسب أيامًا في كندا.
المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020