كيف تحصل على فرصة للدراسة في كندا 2020 - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تحصل على فرصة للدراسة في كندا 2020



لماذا الدراسة في كندا!

 - هل تعلم؟

95٪ من الطلاب الدوليين يوصون كندا كوجهة للدراسة.

كندا هي شركة عالمية رائدة في توفير فرص التعليم والهجرة للطلاب الدوليين. من السهل أن نفهم لماذا يختار الكثير من الطلاب الدوليين استدعاء كندا وطنهم ؛ تقدم المدارس الكندية التعليم الجيد مع معدلات التعليم بأسعار معقولة في بلد يفتخر بواحد من أعلى معدلات رضا الطلاب الدوليين في العالم.

يأتي العديد من الطلاب الدوليين إلى كندا للحصول على فرص تعليمية. تعد المدارس الكندية من بين أفضل المدارس في العالم حيث تتصدر الصناعات البحثية مجالات الأعمال والهندسة والرعاية الصحية والتكنولوجيا والمزيد! إلى جانب جودة التعليم ، تعد كندا ملعبًا للتعددية الثقافية مع مؤسسات تعليمية كندية لا تتسامح فقط مع التنوع الثقافي ، ولكنها تحتفل به. أي تجربة طلابية في كندا ، دولية أم لا ، من المؤكد أن تقدم رؤية غنية وتقدير للثقافات الأخرى.


الدراسة في كندا تمهد الطريق للطلاب الدوليين لتحقيق الهجرة الكندية الدائمة! بعد الانتهاء من الدراسة في كندا ، يمكن أن يصبح المواطنون الأجانب مؤهلين لعدد من مسارات الهجرة ، بما في ذلك تصاريح العمل بعد التخرج ، وبرامج المرشحين في المقاطعات ، وحتى الحصول على وضع الإقامة الدائمة السريع. يجب على أي شخص جاد بشأن الهجرة في كندا أن يفكر في أن يصبح الطالب الدولي الكندي أفضل خطوة أولى.

برنامج كندا الدولي للطلاب

  - ما تحتاجه لتكون قادرًا على الدراسة في كندا؟

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كندا بشكل دائم ، فإن القدوم كطالب دولي هو خطوة أولى عملية في رحلتك ، من اختيار المدرسة إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة.

كيف تصبح طالبًا دوليًا

كما تعلمون ، في كل عام ، يلتحق مئات الآلاف من الطلاب الدوليين بالمدارس في كندا. في جميع المجالات ، يتمتع الطلاب الدوليون بخبرات رائعة ، حيث يحصلون على تعليم قيم وتدريب على المهارات الوظيفية. الكثير من الطلاب الدوليين لديهم وقت لا يصدق خلال دراستهم ، بحيث يختارون جعل كندا وطنهم الدائم! ومع ذلك ، يمكن أن يصبح الطالب الدولي في بلد أجنبي مربكًا ومجهدًا. هناك الكثير لفهمه حول نظام التعليم في كندا ، ويجب على القادمين الجدد متابعة العملية للتسجيل في المدرسة والحصول على تصريح دراسة.

نحن نقدم هذا الدليل مع عدد قليل من الموارد لمساعدتك على فهم أفضل لكيفية الحصول على فرصة لتصبح طالبًا دوليًا في كندا.

 * البحث عن مؤسسات التعلم المعينة

من أجل الدراسة في كندا ، يجب على الطالب الدولي حضور مؤسسة تعليمية مخصصة (DLI).

* مستويات الدراسة
على الراغبين في الدراسة في كندا فهم مستويات التعليم المختلفة. وإلا ، كيف ستكون قادرًا على اختيار برنامج الدراسة الذي يناسب احتياجاتك؟
يوجد في كندا نظام تعليمي معقد ، بما في ذلك التعليم الابتدائي والثانوي وما بعد الثانوي.

خطاب القبول

أحد المتطلبات الأساسية لتطبيق تصريح الدراسة هو خطاب القبول. هذه رسالة من مؤسسة تعليمية كندية تفيد بقبول شخص في برنامج للدراسة.

* كيف أحصل على تصاريح الدراسة؟

يمكن أن يكون طلب تصريح الدراسة مخيفًا. هناك العديد من المتطلبات ، من الحصول على خطاب القبول الخاص بك:
لاستكمال الطلب الحكومي ؛
للتأكد من قيامك بتضمين جميع المستندات الصحيحة ؛

* شهادة القبول كيبيك (CAQ)

إذا كنت ترغب في الدراسة في مقاطعة كيبيك ، فهناك بعض الخطوات الإضافية للحصول على تصريح الدراسة. كيبيك فريدة من نوعها في المشهد الكندي للهجرة لأنها تنظم سياسات الهجرة المستقلة الخاصة بها للطلاب الدوليين ، إذا كنت ترغب في الدراسة في كيبيك ، فيجب عليك أولاً الحصول على شهادة قبول كيبيك (CAQ). هذه وثيقة قانونية تسمح لك بالدراسة في المقاطعة.

* عند الرفض -أو- الاستئناف!

ليس من غير المألوف أن يتم رفض طلب تصريح الدراسة في كندا. ولكن إذا كان الطلب مفقودًا أو إذا قرر مسؤول الهجرة أن مقدم الطلب لا يفي بمتطلبات البرنامج ، فسيتم رفض الطلب. لحسن الحظ ، لا يجب أن يكون رفض تصريح الدراسة هو نهاية الطريق.

* عش كطالب في كندا!

يروي الطلاب الدوليون قصصًا مذهلة عن تجاربهم في الدراسة في كندا.
يوجد في معظم المدارس الكندية أقسام مصممة لمساعدة الطلاب الدوليين في الاستقرار في:
- يمكنك العثور على سكن ،
- التنقل في وسائل النقل العام ،
- التقدم بطلب للحصول على التأمين الصحي ، وحتى الاستعداد لشهور الشتاء الباردة ،
- يمكن للطلاب الدوليين توقع تلقي الكثير من الدعم من مجتمعهم الجديد في كندا.
- بتصريح الدراسة الكندي الخاص بك ، سيتم التصريح لك بالعمل بدوام جزئي أثناء الدراسة! قد يساعدك ذلك على تغطية الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة.
- كذلك ، إذا تقدمت بطلب مع زوجتك أو شريكك في القانون العام ، فقد يكونون مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح ، مما يسمح لهم بالعمل بدوام كامل في كندا أثناء الدراسة.
- إذا كان لديك أطفال قاصرون ، فسيكونون مؤهلين تلقائيًا للدراسة في مدرسة كندية.
- إذا كان برنامج دراستك يستغرق وقتًا أطول من المتوقع أو إذا غيرت المدارس أو البرامج ، فقد تكون هناك حاجة لتحديث تصريح الطالب الخاص بك.
المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020