كبف تتجنب عروض العمل الاحتيالية في كندا - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كبف تتجنب عروض العمل الاحتيالية في كندا


5 نصائح لتجنب عروض العمل الاحتيالية في كندا

كنت تبحث عن وظيفة أحلامك في كندا لفترة طويلة؟ اكتشف كيف يمكنك تقليل خطر التعرض للغش في عرض العمل.
يطمح الكثير من الناس حول العالم للعيش والعمل في كندا. إن التنوع الكبير في الوظائف المتاحة والسياقات المتنوعة التي يمكن من خلالها أداء هذه الوظائف تجعل كندا أرضًا حقيقية للفرص. ليس من المستغرب أن الويب مليء بخدع التوظيف المصممة للاستفادة من تطلعات الناس.

عرض العمل الكندي هو شيء يسعى إليه بشغف بالفعل عدد لا يحصى من الرعايا الأجانب من دول حول العالم. لسوء الحظ ، يستفيد العديد من الأفراد غير النزيهين من هذه الحقيقة ويتواصلون مع الرعايا الأجانب ليقدموا لهم ما يُعرض على أنه عرض عمل كندي شرعي ، في حين أنه في الواقع عملية احتيال.

لحسن الحظ ، هناك عدد من علامات التحذير التي يمكن أن تساعد في تحديد التكتيكات غير النزيهة التي تستهدف على وجه التحديد الباحثين عن عمل أو أولئك الذين يبحثون عن فرص مالية في كندا. 
هنا خمسة منهم:

1) تعويض غير واقعي
الرواتب والمزايا التي لا تتناسب مع طبيعة العمل هي مؤشرات على أن عرض العمل ليس حقيقيًا.
العلامة الأولى والأكثر وضوحًا للمشكلة هي الراتب المرتفع للغاية بالنسبة للوظيفة المعروضة. في حالة الشك ، يمكن التحقق من متوسط ​​الراتب الكندي لكل وظيفة على موقع بنك الوظائف التابع للحكومة الكندية.

إذا كان هناك اختلاف كبير بين معلومات الراتب الموجودة على الموقع والراتب المقترح ، فإن هذا لا يبشر بالخير لشرعية الوظيفة ومن المحتمل أن يكون جيدًا لدرجة يصعب تصديقها.

العلامة الثانية التي يجب أن تثير الشكوك حول صحة عرض العمل هي مجموعة واسعة من المزايا المتعلقة بالعمل التي هي جذابة للغاية. تتميز العديد من عروض العمل الزائفة هذه بمجموعة من المزايا التي من شأنها أن تثير المثل النبيلة والأحلام الكبيرة لأي أجنبي يبحث عن عمل. تعد تذاكر الطيران المدفوعة من بلد المنشأ ، والإقامة المجانية وفترة عطلة غير واقعية من المزايا الشائعة الموجودة في عروض العمل الاحتيالية.

2) تم الحصول على تصريح عمل ، كل ما عليك فعله هو دفع رسوم
هناك عدة أشياء خاطئة في هذه الصورة.

أولاً ، من النادر أن تمر شركة طوعًا بعملية تقديم الطلب وتتنقل في بيروقراطية الهجرة الكندية المعقدة لتوظيف عامل أجنبي دون إجراء مقابلة مباشرة مع الموظف المحتمل.
ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن
ثانيًا ، تتضمن عملية التقدم للحصول على تصريح عمل في كندا بالضرورة مشاركة المواطن الأجنبي. فكرة أنه يمكن الحصول على تصريح عمل من قبل صاحب العمل دون إشراك المواطن الأجنبي الذي ينوي توظيفه ، هي على الأرجح غير ممكنة ولا معقولة.

وأخيراً ، فإن المبلغ المطالب به في الغالبية العظمى من الحالات لا يعكس التكلفة الفعلية للحصول على تصريح عمل. الرسوم الحكومية لطلب تصريح العمل هي 155 دولارًا ، في حين أن المبلغ الذي يتم تحصيله في سياق عرض عمل مزيف يكون أعلى بشكل ملحوظ.

3) معلومات الاتصال الخاصة بصاحب العمل مفقودة أو غير صحيحة
واحدة من أكثر العلامات الواضحة والموضوعية على أن العرض مزيف هي مشكلة في معلومات الاتصال المقدمة من صاحب العمل.

أولاً ، إذا كان رمز المنطقة لرقم الهاتف المقدم لا يتوافق مع المكان الذي من المفترض أن يقع فيه النشاط التجاري ، فلا يبشر بالخير لشرعيته. وينطبق الشيء نفسه إذا تم قطع رقم الهاتف ، أو إذا كان رقمًا خاطئًا أو إذا لم يرد أحد على الإطلاق.

الجزء الثاني من معلومات الاتصال التي يمكن استخدامها لتمييز عرض مزيف هو عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمه صاحب العمل. إذا كان موقع الويب الشرعي لشركة هو www.XYZ.com ، واسم ممثل الشركة هو Stephen ، فمن المؤكد أن عنوان البريد الإلكتروني سيكون Stephen@xyz.com. لا يهم إذا كان عنوان البريد الإلكتروني مشابهًا جدًا للعنوان المستخدم لموقع الويب ، إذا لم يتطابق تمامًا ، فهذا مؤشر جيد على عملية احتيال.

4) ضعف جودة اللغة
يقترح الفطرة السليمة أن الغالبية العظمى من الأفراد القادرين على تقديم عرض عمل في كندا سيكون لديهم إجادة جيدة للغة الإنجليزية.

لذلك ، فإن الأخطاء في نص خطاب عرض العمل هي مؤشر جيد على أنها غير شرعية. يجب ألا يكون تصريف الفعل غير الصحيح وعلامات الترقيم والكلمات التي بها أخطاء إملائية سائدة في مستند رسمي من شركة كندية.

5) خطاب العرض غير التقليدي
يمكن أن يكون مدى ظهور خطاب العرض بمثابة اتصال رسمي من شركة كندية محترمة بشكل عام.

في بعض الأحيان ، نظرة سريعة على خطاب عرض الوظيفة كافية لتمييز عدم وجود أصالة. تنسيق الرسالة والرسومات أو الصور التي تحتوي عليها قد يبرز ويظهر في وضع غير متوقع.

معظم الشركات الكندية فعالة للغاية في كتابة رسائل عرض ذات مظهر احترافي للموظفين المحتملين. لذلك ، إذا كانت الطريقة التي يتم بها كتابة الرسالة غير كافية ، أو إذا كان هناك خيار غير تقليدي من حجم الخط أو الخط ، فينبغي أن يكون هذا مصدر قلق فيما يتعلق بشرعية العرض.

على الرغم من أن المحتالين لديهم استراتيجيات فعالة لخداع الرعايا الأجانب غير المطمئنين ، إلا أن هناك أدلة مفادها يمكن استخدامها للتعرف على هذه الاستراتيجيات. من خلال تحديد وفهم هذه القرائن ، من الممكن الكشف عن عروض العمل الزائفة ومنع الرعايا الأجانب من الوقوع ضحايا لهذه المخططات الاحتيالية.



المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020