امتلك منزل في كرواتيا بأقل من دولار واحد- قرية مهجورة تبحث عن سكان - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

امتلك منزل في كرواتيا بأقل من دولار واحد- قرية مهجورة تبحث عن سكان


تقدم المنطقة الكرواتية غير المكتظة بالسكان 0.13 يورو لمنازل العمال
يقدم جزء غير مكتظ بالسكان في كرواتيا منازل وقطع أراضي مقابل أقل من HRK1 (0.13 يورو) في محاولة لعكس الانخفاض السكاني وملء أماكن العمل الشاغرة.

تشهد كرواتيا انخفاضًا طويل الأمد في عدد السكان وتعتمد بشكل متزايد على العمال الأجانب ، خاصة في القطاعات الموسمية مثل السياحة والبناء.
ذكرت إذاعة الدولة Hrvatska radiotelevizija (HRT) من ليغراد ، وهي بلدة صغيرة يقطنها 2241 شخصًا بالقرب من حدود كرواتيا مع المجر ، حيث تقدم البلدية المنازل وقطع الأراضي التي تمتلكها للعائلات الشابة من أجل HRK1 ، بالإضافة إلى دعم شراء المنازل مع ما يصل إلى إلى 35000 كرونة تشيكية والتجديدات بحد أقصى 25000 كرونة تشيكية.

الشرط هو أن يكون عمر المشترين أقل من 40 عامًا ويوافقوا على الإقامة هناك لمدة 15 عامًا على الأقل.

"لدينا أدنى معدل بطالة في المقاطعة ، نظرًا لقرب المراكز الكبيرة في كوبريفنيكا ، ولودبرغ [و] بريلوج. وقال عمدة ليجراد إيفان سابوليك لـ HRT: "ليس لدينا أي شخص عاطل عن العمل تقريبًا ، أي أننا نبحث عن مزيد من العمال".

ووفقًا للتقرير ، كان هناك اهتمام من جميع أنحاء كرواتيا وكذلك من البوسنة والهرسك وسلوفينيا المجاورتين ، مما أدى إلى تمديد المخطط حتى 10 مارس.

شهدت كرواتيا ارتفاعًا حادًا في أسعار العقارات السكنية في العام الماضي ، حيث ارتفع سعر الطلب للمتر المربع من الشقق الكرواتية بنسبة 10٪ ، وهو ثالث أعلى سعر في أوروبا. لكن هذه الزيادة كانت مدفوعة بارتفاع الأسعار على طول البحر الأدرياتيكي وفي العاصمة زغرب - التي يغذيها جزئيا المشترين الأجانب - في حين أن العديد من المنازل تقع فارغة في أجزاء أخرى من البلاد.
إن منازل HRK1 ليست سوى واحدة من المبادرات التي أطلقتها السلطات البلدية الكرواتية لجذب واستبقاء العائلات الشابة.

في منتصف عام 2018 (أحدث بيانات متاحة لعام كامل) ، شهدت كرواتيا انخفاضًا سنويًا في عدد السكان في جميع المقاطعات باستثناء العاصمة زغرب ، حيث ارتفع عدد السكان بنسبة 0.22 ٪ على أساس سنوي وفي الساحل الأدرياتيكي مقاطعة استريا (بنسبة 0.26 ٪).

كان معدل الزيادة السكانية الطبيعية في كرواتيا في عام 2018 سلبياً 3.9 ، حيث كان هناك 15761 حالة وفاة أكثر من الولادات خلال العام. تم تسجيل معدل زيادة طبيعية سلبية في جميع المقاطعات ، و 492 بلدة أو بلدية ، حيث سجلت 58 بلدة / بلدية زيادة طبيعية إيجابية.

علاوة على ذلك ، منذ أن أصبحت كرواتيا عضوًا في الاتحاد الأوروبي في عام 2013 ، فقد شهدت هجرة واسعة النطاق ، خاصة من السكان في سن العمل ، إلى أوروبا الغربية.

وقد أدى ذلك إلى أن كرواتيا ، مثل العديد من بلدان وسط وجنوب شرق أوروبا الأخرى ، تعاني من ضغط سوق العمل. فترة الراحة الوحيدة كانت من الهجرة الداخلية ، خاصة من البوسنة.

أعلن رئيس الوزراء أندريه بلينكوفيتش في وقت سابق من هذا الشهر أنه كانت هناك زيادة متواضعة في عدد المواليد في عام 2019 ، لكنه اعترف بأن هذا لم يلغي الاتجاه السلبي.

في الواقع ، وفقًا لإسقاطات طويلة الأجل من قسم السكان في الأمم المتحدة ، سينخفض ​​عدد سكان كرواتيا من أكثر من 4 ملايين اليوم إلى 2.2 مليون فقط بحلول عام 2021.

استجابت الحكومة لسوق العمل الضيق من خلال رفع حصصها في البداية للعمال الأجانب ثم إلغاءها تمامًا. حث البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) الحكومة على إصلاح سوق العمل لمعالجة مشكلة النقص الحاد في العمالة الماهرة ، في أحدث تقرير انتقالي صدر في نوفمبر 2019.
المصدر 
https://www.intellinews.com/underpopulated-croatian-region-offers-0-13-homes-to-woo-workers-178204/
المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020