المنح الدراسية في كندا للطلاب الدوليين 2020 - [الممولة بالكامل] - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المنح الدراسية في كندا للطلاب الدوليين 2020 - [الممولة بالكامل]



منحة كندا للطلاب الدوليين مفتوحة الآن للعام الدراسي 2020-2021. بعد إطلاق استراتيجية التعليم الدولي الجديدة ، يسر Global Affairs Canada تقديم برنامج المنح الدراسية Study in Canada. تعد المنحة الكندية منحة دولية ممولة بالكامل وستغطي المنحة جميع نفقات الطلاب المختارين.

سيقدم هذا البرنامج منحًا أكاديمية لمدة تصل إلى عامين من الدراسة في المرحلة ما بعد الثانوية التي تؤدي إلى الحصول على دبلوم أو شهادة ما بعد المرحلة الثانوية أو الدراسات العليا أو درجة الماجستير في كلية أو مدرسة تقنية أو مهنية أو جامعة في كندا . برنامج الحكومة الكندية للمنح الدراسية مفتوح للطلاب من جميع التخصصات.

يهدف برنامج المنح الدراسية الممول بالكامل إلى زيادة الفرص لمؤسسات ما بعد الثانوية في جميع أنحاء كندا للترحيب بالطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. يجب أن يتم الالتحاق الأكاديمي على أساس التفرغ في مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية الموجودة في كندا.

ستعمل الاتصالات والشبكات والشراكات الجديدة التي تتم من شخص إلى شخص والتي تم إنشاؤها من خلال البرنامج على تنويع وإثراء مشاركة كندا في التعليم مع مجموعة واسعة من الشركاء ، وتعزيز العلاقات الثنائية ، واستكمال جهود تنويع التجارة الدولية الأوسع التي تبذلها حكومة كندا.

منح كندا الدراسية للطلاب الدوليين:
البلد المضيف:
كندا
مستوى الدورة:
سيقدم هذا البرنامج منحًا أكاديمية لمدة تصل إلى عامين من الدراسة في المرحلة ما بعد الثانوية التي تؤدي إلى الحصول على دبلوم أو شهادة ما بعد المرحلة الثانوية أو الدراسات العليا أو درجة الماجستير في كلية أو مدرسة تقنية أو مهنية أو جامعة في كندا .

مدة المنحة الدراسية:
ما لا يقل عن سنة دراسية واحدة (8 أشهر)
بحد أقصى عامين دراسيين (المجموع 24 شهرًا)
قيمة المنحة الدراسية:
تختلف قيمة الجائزة حسب المدة والمستوى وبرنامج الدراسة.

سيحصل الفائز على ما يصل إلى 60،000 دولار كندي لبرامج مدتها سنة دراسية واحدة (مثل فصلين دراسيين لمدة تصل إلى 4 أشهر لكل منهما)
ما يصل إلى 120،000 دولار كندي للبرامج التي مدتها سنتان أكاديميتان (على سبيل المثال ، ما يصل إلى 20 شهرًا ، بما في ذلك أربعة فصول دراسية لمدة تصل إلى 4 أشهر لكل فصل دراسي واحد لمدة فصل الربيع / الصيف لمدة تصل إلى 4 أشهر)

أيضًا ، الأموال المخصصة للمستفيدين من قبل DFATD ، قد تطلب المؤسسة المضيفة الكندية أيضًا 500 دولار كندي لكل مستلم منح للمساعدة في التكاليف الإدارية بمجرد وصول المستلم إلى كندا.

فوائد أخرى:

رسوم التأشيرة / الدراسة / تصريح العمل / السفر المتعلقة بجمع القياسات الحيوية
الدرجة السياحية للسفر جوا
تأمين صحي
الرسوم الدراسية والمصاريف الإلزامية للبرنامج الأكاديمي لمدة تصل إلى 20 شهرًا
نفقات المعيشة مثل السكن والمرافق والغذاء


مصاريف النقل البري ، بما في ذلك جواز النقل العام
الكتب والمستلزمات المطلوبة لدراسة أو بحث المستلم ، باستثناء أجهزة الكمبيوتر وغيرها من المعدات.
ملاحظة: لا تغطي الجائزة التدريب اللغوي
تختلف المنافع وفقًا للشروط والأحكام بالإضافة إلى مدة المنحة الدراسية.


معايير الأهلية:
ليتم اعتبارها لمنحة دراسية ، الطلاب المرشحين:

يجب أن يكونوا مواطنين في أحد البلدان التالية المؤهلة: أذربيجان ، بوتان ، جزر القمر ، جيبوتي ، فيجي ، كازاخستان ، كيريباتي ، ليبيريا ، موريتانيا ، ميكرونيزيا ، بالاو ، تونغا ، أوزبكستان ، تركمانستان ، وفانواتو. الفلسطينيون من الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية مؤهلون أيضًا.
يجب ألا يحمل الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة ويجب ألا يكون لديه طلب معلق للحصول على الإقامة الدائمة في كندا ؛

يجب التقديم والقبول في برنامج أكاديمي بدوام كامل في مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية ؛
يجب أن تشير إلى رغبتها في النظر في برنامج منح الدراسة في كندا عند التقدم للقبول في مؤسسة كندية ، و
يجب أن يمتلك الكفاءات اللغوية اللازمة لإجراء الدراسات بلغة التدريس في المعهد الكندي لما بعد المرحلة الثانوية (الإنجليزية أو الفرنسية).

المؤسسات ما بعد الثانوية الكندية هي:

مسؤولة عن تقديم الطلبات نيابة عن المرشحين المؤهلين ؛ و
تم تشجيعهم على تعزيز هذه الفرصة للمنح الدراسية على مواقعهم المؤسسية ذات الصلة (مثل القبول ، ومكاتب الطلاب الدوليين ومواقع المنح الدراسية الخارجية) ، من خلال أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس ، بالإضافة إلى مؤسسات ما بعد الثانوية الشريكة في البلدان / الأقاليم المؤهلة.

المناطق المؤهلة:
أذربيجان ، بوتان ، جزر القمر ، جيبوتي ، فيجي ، كازاخستان ، كيريباتي ، ليبيريا ، موريتانيا ، ميكرونيزيا ، بالاو ، تونغا ، أوزبكستان ، تركمانستان ، وفانواتو. طلاب فلسطينيون من الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.

كيفية التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية الكندية؟
الطلاب المرشحون:

الذين يرغبون في الحصول على منحة للدراسة في كندا ، يجب عليهم التقدم للالتحاق بمعهد ما بعد الثانوي الكندي وقبولهم في البرنامج الذي يختارونه ؛
نشجعهم على بيان رغبتهم في الترشيح لمنحة دراسية في كندا عند التقدم للقبول ؛ و


يتحملون مسؤولية تقديم جميع وثائق طلب منحة الدراسة في كندا إلى المؤسسة بحلول الموعد النهائي للمؤسسة.
يمكن لمؤسسات ما بعد الثانوية الكندية تقديم طلب نيابة عن طالب مقبول يستوفي معايير الأهلية وقد أبدى اهتمامًا ببرنامج المنح الدراسية في الدراسة في كندا.

مؤسسات ما بعد الثانوية الكندية:

يجب تقديم طلب نيابة عن المرشح (المرشحين) عن طريق تقديم نموذج الطلب عبر الإنترنت وتحميل جميع المستندات الداعمة قبل الموعد النهائي ؛
قد تقدم طلبات متعددة ، ولكن يجب أن تصنفها على أساس أولوياتها الاستراتيجية ؛ و
يجب تحديد شخص واحد مسؤول عن تنسيق وتصنيف جميع الطلبات المقدمة عبر المؤسسة.
يتم تشجيع المؤسسات بعد المرحلة الثانوية الكندية على قراءة التعليمات بعناية قبل البدء في تقديم الطلب عبر الإنترنت. تتوفر مزيد من المعلومات على صفحة التطبيق الدولية للمنح الدراسية الدولية للمساعدة في كندا.

إذا واجهت مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية صعوبة في ملء النموذج أو إرساله ، فيجب عليها إرسال بريد إلكتروني إلى البريد الإلكتروني :hipships-bourses@cbie.ca.

الوثائق الداعمة:
يجب تحميل المستندات التالية وإرفاقها في نموذج الطلب عبر الإنترنت بأحد التنسيقات التالية: .pdf أو .jpg أو .doc أو .docx أو .txt أو .gif. يجب أن يكون حجم كل مستند أقل من 5 ميغابايت حتى يتم تحميل التطبيق بنجاح.

إثبات الجنسية / الهوية: 
نسخة من جواز سفر المرشح أو وثيقة الهوية الرسمية مع تواريخ صالحة. 
ملاحظة: لا يتم قبول رخصة القيادة أو بطاقة الإقامة الدائمة أو بطاقة الطالب أو شهادة المعمودية كدليل على الجنسية. يجب أن يكون بلد / إقليم الجنسية / الهوية المحدد في نموذج الطلب عبر الإنترنت هو نفسه بلد / إقليم إثبات الجنسية / الهوية. بالنسبة للمرشحين الفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ، يجب تحديد الخيار "غير ذلك" من القائمة المنسدلة. يجب تقديم نسخة من وثيقة السفر أو بطاقة الهوية الصادرة عن السلطة الفلسطينية للمرشح والتي تثبت الإقامة في القدس الشرقية مع تواريخ صالحة.
خطاب نوايا من مؤسسة ما بعد المرحلة الثانوية:
 خطاب باللغة الإنجليزية أو الفرنسية من مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية يصف: 
1) الأساس المنطقي لترشيح المرشح (المرشحين) ، 
(2) كيف سيساهم تلقي الطالب (الطلاب) في الروابط الدولية للمدرسة وأهداف التدويل ، و 
3) كيف ستسهم دراسات المرشح في تطوير العلاقات بين بلد / إقليم المستلم وكندا (صفحة واحدة كحد أقصى).

خطاب القبول
خطاب يؤكد المرشح حصل على القبول في برنامج الدراسة.
خطة الدراسة الأكاديمية: الخطوط العريضة لبرنامج الدراسة المقترح للمرشح لفترة المنحة ، التي تصدرها المؤسسة المضيفة. بالنسبة للبرامج التي مدتها سنتان ، ينبغي أن تحدد الخطة ما إذا كانت الدراسة بدوام كامل أو أي نشاط أكاديمي آخر مطلوب لإكمال البرنامج سيحدث خلال فترة فصل الربيع / الصيف / الفصل الدراسي.
السيرة الذاتية
سيرة ذاتية للمرشح المقترح تحدد مؤهلات الفرد.

الميزانية: 
ميزانية واضحة ومفصلة تشير إلى كيفية استخدام المنحة لتغطية النفقات المؤهلة للمرشح (مثل الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة والتأمين الصحي).

بيان إشعار الخصوصية:
 نسخة من بيان إشعار الخصوصية للمشاركين غير الكنديين المؤرخة والموقعة من قبل المرشح.

لن يتم النظر في الطلبات المتأخرة أو غير المكتملة.

عملية الاختيار:
يتم اتباع الإرشادات التالية لمراجعة الطلبات وتقييمها واختيارها:

سيتم فحص جميع الطلبات المقدمة عبر الإنترنت بحلول الموعد النهائي للتأكد من أنها تفي بمتطلبات الأهلية للبرنامج.
يجب على المؤسسات التي تقدم طلبات متعددة ترتيبها على أساس أولوياتها الاستراتيجية.
سيتم تقييم الطلبات المؤهلة والكاملة ، بما في ذلك المستندات الداعمة ، بناءً على إمكاناتها لتعزيز وتنويع مشاركة كندا في التعليم الدولي ، 
مع الانتباه إلى معايير مثل:
تنوع البلدان / الأقاليم للمرشحين المرشحين ؛
تمثيل إقليمي واسع من المشاركة الكندية المشاركة

آخر موعد للتسجيل:
ستكون فترة الطلب مفتوحة من 5 فبراير إلى 31 مارس 2020



المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020