كيفية الحصول على الجنسية الكندية إذا كان أحد والدك كنديًا - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية الحصول على الجنسية الكندية إذا كان أحد والدك كنديًا


يمكن أن يتيح لك تقديم طلب "إثبات المواطنة" إذا كان لديك والد كندى أن تصبح مواطنًا كنديًا ، على الرغم من أن العملية ليست رسمية.
في الأوقات المقلقة التي نجد أنفسنا فيها منذ ظهور جائحة الفيروس التاجي ، لا يمكن تجاهل الطرق الميسرة التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية الكندية.


هدف العديد من الأفراد حول العالم أن يستقروا بشكل دائم في كندا. على الرغم من أن الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) لم تعلن بعد أي شيء بهذا المعنى ، مع الاضطراب الناجم عن الفيروس التاجي ، ليس من المؤكد أن معالجة طلبات الإقامة الدائمة ستستمر دون انقطاع. لذلك ، ينبغي استكشاف الخيارات البديلة ومتابعتها.

واحدة من أسهل الطرق ، والمفاجأة في كثير من الأحيان التي يمكن الحصول فيها على الجنسية الكندية ، تنطبق على أولئك الأفراد المحظوظين بما يكفي لوجود أحد الوالدين الكنديين على الأقل. في كثير من الحالات ، وغالبًا ما يكون من دون علمهم ، قد يكون هؤلاء الأفراد بالفعل مواطنين كنديين ببساطة عن طريق جنسية آبائهم.

يمكن أن تساعد العملية المتقدمين على تجاوز متطلبات الإقامة الدائمة
يتم الاعتراف بهذه الحقيقة ، والأهلية للحصول على المزايا التي تنطوي عليها ، من خلال تطبيق يسمى "إثبات المواطنة". في هذا التطبيق ، يجب على الفرد أن يثبت أن لديه / لديها والدا يحمل الجنسية الكندية. هذا يعني أنه حتى لو ولدوا خارج كندا ولم تطأ أقدامهم أبدًا في كندا ، فقد يكون هذا الفرد مواطنًا كنديًا. في مثل هذه السيناريوهات ، يتم تجاوز عملية الحصول على الإقامة الدائمة ، والتي عادة ما تكون شرطًا مسبقًا للحصول على الجنسية ويمكن أن تطرح العديد من التحديات.

توفر هذه العملية مسارًا ميسّرًا وسريعًا يمكن من خلاله لجني الفرد فوائد المواطنة الكندية.
 هذه ليست حالة يتم منحها بخفة ، وبالتالي ، يتم فحص هذه الحالات عادةً عن كثب من أجل ضمان الأهلية وتقديم الوثائق الداعمة المطلوبة.

تنظر كندا في عوامل مختلفة عند مراجعة الطلب
لا يضمن وجود أحد الوالدين مواطن كندي أن الفرد مؤهل للتقدم بطلب إثبات المواطنة كعوامل مثل العملية التي تم من خلالها اكتساب الجنسية وكذلك عندما يصبح الوالدان (المواطنون) مواطنًا كنديًا يلعب دورًا في تحديد الأهلية لهذا التطبيق.

نظرًا لأن عملية تقديم الطلب يمكن أن تكون مشكلة إذا لم يتم تقديم الأوراق المناسبة ، فغالباً ما يتم تقديم الخدمة للمواطنين الكنديين المحتملين من خلال طلب الإرشاد المهني في سياق هذا الطلب. لم يعلن IRCC حتى الآن عن أي انقطاع في معالجة هذه الطلبات. لذلك ، يتم تشجيع المتقدمين المؤهلين لبدء العملية في أقرب وقت ممكن.

نصائح لتقديم طلب ناجح
تأكيد الأهلية: كما هو مذكور أعلاه ، هناك العديد من الفروق الدقيقة لأنها تتعلق بمن هو مؤهل لهذا التطبيق ومن يجب عليه متابعة خيارات أخرى. يعد التحديد النهائي لمقدم الطلب مؤهلاً لإثبات الجنسية أمرًا ضروريًا ويمكن أن يتجنب الآمال الكاذبة ، ويضيع الوقت ، ويضيع رسوم الطلب.

الحصول على الوثائق الصحيحة: إن جمع وتقديم الوثائق الصحيحة ، بالشكل المناسب له أهمية قصوى لأي طلب يمنح صفة في كندا. هناك العديد من المستندات التي يمكن أن تشهد على إثبات الأهلية لهذه العملية بعينها ولكن IRCC يوفر إرشادات للمستندات المحددة المطلوبة. يجب اتباع هذه الإرشادات لضمان نجاح التطبيق. تتضمن المستندات الرئيسية شهادات الميلاد وإثبات أن أحد الوالدين كان مواطنًا كنديًا في وقت ولادة مقدم الطلب.

تقديم الطلب بالطريقة الصحيحة: تقدم الطلبات المختلفة طرقًا مختلفة لتقديمها يجب على مقدم الطلب الالتزام بها إذا كانت العملية ستعمل بسلاسة. قد يتم تقديم بعض الطلبات على الحدود ، في حين يجب تقديم البعض الآخر عبر الإنترنت أو عن طريق البريد. إن معرفة كيفية ومكان تقديم طلبك هو المفتاح لضمان سير العملية بسلاسة.
المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020