البرتغال تسوي وضعية كل المهاجرين بدون أوراق - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

البرتغال تسوي وضعية كل المهاجرين بدون أوراق

Pour les aider à faire face à l'épidémie, le Portugal régularise ...

قررت حكومة أنطونيو كوستا الاشتراكية توسيع حقوق المهاجرين الذين يتم تنظيمهم خلال أزمة فيروس كورونا.
أثناء وجودها في جارتها الإيبيرية ، طالب الحزب الشعبوي اليميني Vox أن يدفع المهاجرون الذين لا يحملون وثائق من جيبهم مقابل الرعاية الصحية ، قبلت البرتغال في توافق شبه قريب منح الحقوق لجميع المهاجرين في عملية تسوية. اتخذ هذا القرار من قبل الحكومة الاشتراكية أنطونيو كوستا ، في السلطة منذ عام 2015 وبدعم من التشكيلات إلى يساره - الشيوعيين وكتلة اليسار - ، يحل هذا القرار صداعًا كبيرًا لآلاف الأجانب من الأزمة فاجأ فيروس التاجي في منتصف الإجراءات الإدارية. بالنسبة لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين تقدموا بطلب للحصول على تسوية ، تم تمديد الحقوق التي كان من المقرر أن تنتهي في 25 فبراير حتى 30 يونيو على الأقل.
كما أنه إجراء عملي حيث تم إغلاق المكاتب التي كان من المقرر أن تتم فيها إجراءات التجديد منذ إعلان حالة الطوارئ في 18 مارس. بعبارات محددة ، سيحتاج المهاجرون فقط إلى إصدار وثيقة طلب التسوية للتقدم إلى خدمات الصحة العامة ، لتوقيع عقد عمل ، أو فتح حساب جاري أو حتى طلب البدل المقدم في حالة تعليق عقد العمل. . كما يمكنهم المطالبة بالبدل الخاص للعمال الذين يضطرون للبقاء في المنزل لرعاية أطفالهم أو آبائهم. باختصار ، يعطي نفس حقوق البرتغاليين. قال وزير الإدارة إدواردو كابريتا: "في هذه الأوقات الصعبة ، كان من المهم ضمان حقوق الأشخاص الأضعف".

"راحة هائلة"
لقيت استقبالا كبيرا من معظم الطيف السياسي وفي وسائل الإعلام ، أثار الإجراء الذي اتخذه أنطونيو كوستا موافقة عامة من العالم النقابي المكرس لمساعدة المهاجرين. "التاريخية" و "الواضحة" و "الشجاعة" هي بعض المؤهلات المستخدمة في الإشادة بالمبادرة. ردت سينتيا دي باولا ، رئيسة مجلس النواب البرازيلي في لشبونة ، "هذا إجراء استثنائي يحول على الفور القلق إلى حل". إن نسبة كبيرة من المهاجرين الذين يسعون إلى تسوية الوضع هم من البرازيليين (زاد عددهم بنسبة 43٪ في عام 2019) ، وبدرجة أقل ، من الآسيويين والبرتغاليين من أصل أفريقي.

ووفقًا لصحيفة Weekly Expresso ، سيستفيد هذا الإجراء من 150.000 برازيلي ، وبشكل عام ، الأجانب الذين يعملون في مجال الإنشاءات والأنشطة الزراعية والأنشطة ذات الصلة ، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم. وقالت فلورا سيلفا من منظمة Olho Vivo غير الحكومية "تمت الموافقة عليه في الوقت المناسب". "إنها مصدر ارتياح كبير لآلاف المهاجرين غير المستقرة الذين طردوا من أعمالهم بين عشية وضحاها بسبب نقص النشاط ، والذين سيجدون أنفسهم عرضة للعناصر".
"واجب المجتمع الموحد"
ومع ذلك ، تعتقد العديد من المنظمات غير الحكومية أن هذا يحل المشكلة مؤقتًا فقط ، حتى الصيف ، ثم يفتح بانوراما غير مؤكدة. يتساءل تيموتيو ماسيدو ، من Solidariedade Imigrante ، بشكل ملموس عما إذا كان سيتمكن الأشخاص المنتظمون اعتبارًا من شهر يوليو من "الخروج والعودة إلى البرتغال" أم لا. وتردد الجمعيات أيضًا هذه القوة العاملة الأجنبية التي لم تبدأ عملية التنظيم والتي تجد نفسها اليوم بدون حماية. ولكن بشكل عام ، كما يقول تيموتيو ماسيدو ، فإن مبادرة الاشتراكيين الحاكمين "تستجيب لواجب المجتمع الموحد في أوقات الأزمات".

فقط الشبكات الاجتماعية هي التي تكوّن عبارات الاستياء ، لكنها تبقى أقلية ، في بلد تكون فيه أقصى اليمين والشعبية الرجعية سرية ، وحيث لا يوجد كره الأجانب في الأماكن العامة. في حين أن البرتغال لديها 580،000 مهاجر - أو حوالي 5 ٪ من السكان - فإن الإجراء الذي اتخذه أنطونيو كوستا على أي حال يتوافق مع السياسة: في يونيو 2018 ، شدد هذا الزعيم نفسه على "الحاجة إلى المزيد من الهجرة لوقف تراجعنا الديموغرافي ”. وأضاف أن ذلك "يجب أن يجعلنا غير متسامحين مع أي خطاب عنصري وغير محترم".
المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020