اليك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها طلاب الدكتوراه أثناء التقديم وكيف تتجنبها - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اليك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها طلاب الدكتوراه أثناء التقديم وكيف تتجنبها

5 Mistakes PhD Candidates Make! - YouTube

الحصول على دكتوراه الدرجة هي قرار يغير الحياة. يجب على المرء أن يفكر في الأمر بعناية فائقة. بالنسبة للكثيرين ، متابعة الدكتوراه. الدرجة هي نفسها كطالب ، فقط تعلم موضوعات أكثر تقدمًا. هذا اعتقاد خاطئ. شهادة دكتوراه. الطالب هو باحث مبتدئ (على الرغم من كلمة "طالب").
على درجة الدكتوراه طالب ، عليك إكمال مشروع بحثي. عندما تحصل على نتائج قوية من بحثك ، يمكنك كتابة رسالة الدكتوراه. أطروحة. هذه مهمة صعبة للغاية. يجب أن تكرس كل وقتك لكتابة أطروحتك.

هذا هو السبب في أن العديد من الطلاب ينتهي بهم الأمر بالإرهاق ويصرخون بصوت عال: "من فضلك ، شخص ما ، اكتب أطروحة دكتوراه مثل خبير!" يفضل البعض منهم معالجة خدمات الكتابة المهنية مثل WriteMyPaperHub للحصول على مشاريع أطروحة الدكتوراه مكتوبة عبر الإنترنت.
ومع ذلك ، لن تصل أبدًا إلى هذا الموقف إذا اتخذت القرار الصحيح. إذا كنت مقتنعاً بأنك ترغب في متابعة الدكتوراه ، فعليك التقدم بطلب للحصول على برنامج الدكتوراه. ومع ذلك ، لزيادة فرصك في النجاح ، يجب عليك تجنب بعض الأخطاء الشائعة.


محاولة القبول في برنامج الدكتوراه تختلف تمامًا عن التقدم إلى الجامعة (درجة البكالوريوس). وهكذا ، في ما يلي ، سوف تتعلم الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها. خذ ملاحظة وحظا سعيدا مع تطبيق الدكتوراه الخاص بك!

نوعان مختلفان من مشاريع الدكتوراه
قبل أن نبدأ في الحديث عن أخطاء التطبيق ، دعنا نوضح أنواع مشاريع الدكتوراه التي يمكنك العثور عليها. بشكل عام ، يمكن أن يكون مشروع الدكتوراه إما مشروعًا معلنًا عنه أو مشروعًا مقترحًا ذاتيًا.
الأول هو مشروع بحثي له أهداف واضحة للغاية لا يمكن تعديلها. في معظم الحالات ، يعد جزءًا من مشروع بحثي أكبر. بشكل عام ، التمويل متاح بالفعل وأنت تعرف من سيكون المشرف. ومن ثم ، تعلن الجامعة أو مركز الأبحاث عن الوظيفة المفتوحة بجميع متطلبات المرشح.

في النوع الثاني ، يجب عليك تقديم اقتراح البحث الخاص بك إلى الجامعة. الجانب الجيد لهذا النهج هو أنه إذا تم قبوله ، فستعمل على موضوع تهتم به. ومع ذلك ، يجب عليك البحث عن أكاديمي مستعد للإشراف على مشروعك. والأهم من ذلك ، ستحتاج إلى البحث عن تمويل.

الأخطاء الشائعة في التقديم
الآن بعد أن عرفت أنواع برامج الدكتوراه ، سيكون من الأسهل التحدث عن أخطاء التطبيق الأكثر شيوعًا. هذه قائمة:

الخطأ الأكثر وضوحا هو استخدام استراتيجية التطبيق الخاطئة لنوع برنامج الدكتوراه. للحصول على وظيفة الدكتوراه المعلن عنها ، يجب عليك التقدم بنفس الطريقة التي ستتبعها للحصول على وظيفة. عليك أن تقنع "صاحب العمل" بأنك الشخص المناسب لشغل المنصب. وبالتالي ، يجب عليك معالجة جميع المتطلبات المدرجة في إعلان الوظيفة وتوضيح كيفية استيفائها. سيكون من الخطأ توضيح أفكارك حول كيفية تعديل المشروع أو تغييره. سيعمل ذلك مع مشروع مقترح ذاتيًا ، ولكن ليس لوظيفة دكتوراه مُعلن عنها. وبالمثل ، عندما تتقدم بطلب لمشروع مقترح ذاتيًا ، يجب عليك التأكيد على الجوانب الجيدة لمشروعك. سيكون من الخطأ قضاء المزيد من الوقت في التحدث عن مؤهلاتك الشخصية والأكاديمية ؛
خطأ شائع آخر لا يتبع ترتيب الإجراء. اقرأ التعليمات بعناية للتطبيق. أرسل الأوراق المطلوبة فقط. إذا طُلب منك تقديم شهادات الدراسة والسيرة الذاتية في البداية ، فقم بذلك. ومع ذلك ، سيكون من الخطأ إرسال اقتراح البحث الخاص بك إذا لم يطلب منك ذلك. ربما يجب عليك تقديمه في مرحلة لاحقة. فقط اتبع ترتيب التطبيق ؛
خطأ آخر هو عدم التقديم رسميًا ليتم قبولك كطالب دكتوراه. هذا خطأ شائع في المشاريع المقترحة ذاتيًا. يقنع بعض المرشحين الباحثين بجدوى مشاريعهم ويضعون خططًا رائعة للتعاون البحثي. ومع ذلك ، لا يزال عليك القيام بجميع الإجراءات الشكلية حتى يتم الاعتراف ببحثك على أنه صالح للحصول على درجة الدكتوراه ؛

 خطأ كبير هو عدم تخصيص التطبيق الخاص بك لبرنامج دكتوراه معين. يكتب العديد من الطلاب خطاب غلاف واحد أو بيان بحث لتقديم طلب للحصول على وظائف الدكتوراه المختلفة. هذه وصفة للفشل. في حالة مناصب الدكتوراه المعلن عنها ، كما هو مذكور أعلاه ، يجب عليك معالجة كل من متطلبات الوظيفة. لن يكون الوصف العام لقدراتك واهتماماتك كافيًا. وبالمثل ، بالنسبة لمشروع مقترح ذاتيًا ، يجب أن تشرح بالتفصيل كيف سيكون مشروعك مناسبًا لمجموعة البحث ؛

أخيرًا وليس آخرًا ، لا ترتكب خطأ عدم طرح الأسئلة عندما لا تفهم كل شيء. تذكر أنك ستقضي عدة سنوات لإكمال مشروع الدكتوراه. وبالتالي ، فهم ما تقوم بالتسجيل من أجله.


للمزيد ، فرص ممولة بالكامل قم بزيارة موقعنا hlshowdz.com وتتبع صفحتنا على الفيسبوك - منح دراسية مجانية 
اشترك في مجموعات الفيسبوك لدينا :
المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020