العمل في مهنة منظمة في كندا: الاعتراف بالشهادات التفويض والعقبات الأخرى - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العمل في مهنة منظمة في كندا: الاعتراف بالشهادات التفويض والعقبات الأخرى



إذا كنت تهاجر إلى كندا ، فهل ستتمكن من العمل في نفس الوظيفة التي كنت تقوم بها قبل الانتقال إلى كندا؟

قد يكون من الصعب على بعض الوافدين الجدد إلى كندا الحصول على المؤهلات التي يحتاجونها للعمل في نفس الوظيفة التي عملوا فيها قبل الهجرة. يواجه العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية هذه العقبات ، كما يفعل بعض المتخصصين في المجالات غير الصحية مثل المحاسبة والقانون والهندسة وغيرها. يمكن أن تؤدي الصعوبات والتأخير في تأمين أوراق الاعتماد الصحيحة لممارسة مهنتك في كندا إلى إجهاد مالي وعاطفي. لذلك ، من الأفضل بدء العملية في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من بدء العمل في المهنة التي اخترتها في كندا.

أفضل شيء يمكنك القيام به هو إعلام نفسك بمتطلبات العمل في مهنتك في كندا. لاحظ أن المهن الكندية يتم تنظيمها على مستوى المقاطعة / الإقليم. هذا يعني أنه إذا تم تنظيم مهنتك ، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب إلى السلطة الإقليمية / الإقليمية المناسبة للحصول على الترخيص أو الاعتماد. لا يمكنك القيام بذلك إلا بعد معرفة المقاطعة التي ترغب في العيش فيها ، حيث ستختلف المتطلبات من مقاطعة إلى أخرى.

ما هي الوظائف المنظمة في كندا؟
عندما يتعلق الأمر بتنظيم العمل في كندا ، هناك ثلاثة أنواع من المهن:

المهن غير المنظمة: بالنسبة لهذه الوظائف ، لا تحتاج إلى أي ترخيص أو شهادة ، لذلك يمكنك البدء في العمل بمجرد وصولك إلى كندا. مهن التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات هي أحد الأمثلة على الوظائف غير الخاضعة للتنظيم في كندا. المهن الخاضعة للتنظيم: بالنسبة لهذه الوظائف ، ستحتاج إلى الحصول على الترخيص أو الشهادة المناسبة للعمل في مهنتك. سيتم إصدار الترخيص أو الشهادة من قبل السلطة التنظيمية الإقليمية المسؤولة عن وظيفتك. يتم تنظيم معظم المهن القانونية والرعاية الصحية في كندا ، كما هو الحال مع العديد من وظائف الخدمات الهندسية والمالية. الحرف الماهرة: يتطلب التجار أيضًا ترخيصًا أو شهادة لممارسة مهنتهم في كندا. مرة أخرى ، يتم تنظيم هذا الترخيص أو الشهادة من قبل السلطات الإقليمية. يتم أيضًا تنظيم العديد من الصفقات في كندا من خلال برنامج Red Seal - اكتشف المزيد.

المؤهلات الأجنبية مقابل المؤهلات الأجنبية: ما الفرق؟
أثناء هذه العملية ، قد تقرأ عن أوراق الاعتماد الأجنبية في صفحة واحدة والمؤهلات الأجنبية في صفحة أخرى. لذا ، ما الفرق؟

من الناحية الفنية ، تشير أوراق الاعتماد الأجنبية إلى البرامج التعليمية المكتملة خارج كندا ، بينما تشير المؤهلات الأجنبية إلى مزيج من أوراق الاعتماد التعليمية والخبرة العملية والكفاءات الأخرى. تستخدم بعض المقاطعات الكندية الصيغة التالية:

  • Qualifications = Credentials + Competencies + Experience



ومع ذلك ، غالبًا ما تستخدم بعض المنظمات والصناعات المصطلحين بالتبادل ، لذا كن مستعدًا لبعض الارتباك.

باعتبارك وافدًا جديدًا لكندا تعمل في مهنة منظمة ، فمن المرجح أن تخضع لعملية من ثلاث خطوات. أولاً ، سيكون عليك الاعتراف ببيانات اعتمادك الأجنبية. ثانيًا ، سيكون عليك الاعتراف بمؤهلاتك الأجنبية (الخطوة الأولى هي في الواقع جزء من الخطوة الثانية). ثالثًا ، سيتعين عليك الحصول على الترخيص أو الشهادة المناسبة لممارسة مهنتك في كندا.

كيف تعمل عملية التعرف على المؤهلات الأجنبية؟
تعتمد عملية التعرف على المؤهلات الأجنبية على مهنتك والمحافظة التي تنوي العمل فيها. للمتطلبات المهنية لكل مقاطعة / إقليم ، يرجى الرجوع إلى الدليل أدناه.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك توقعها كجزء من عملية التعرف على المؤهلات الأجنبية.

Educational Credentials Assessment:
من المحتمل أن تضطر إلى تقديم دليل على أن تعليمك الأجنبي يعادل نفس نوع الاعتماد في كندا. لهذا ، سوف تحتاج إلى تقييم أوراق الاعتماد التعليمية (ECA). كما أن بطاقة الائتمان الأوروبية (ECA) مطلوبة بشكل شائع لتطبيقات الهجرة ، لذلك قد يكون لديك هذا المستند بالفعل.

Verification of work experience:
قد تطلب السلطات التنظيمية إثباتًا لخبرتك العملية السابقة. تتطلب العديد من التراخيص المهنية في كندا أن يكون لدى المرخص لهم خبرة عمل سابقة في الصناعة.

اختبارات اللغة: قد تتطلب منك بعض المهن في بعض المقاطعات إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من أجل الممارسة.

اختبارات / امتحانات الكفاءة: في بعض المهن ، يلزم إجراء اختبار أو امتحان رسمي للعمل في مقاطعة / إقليم. على سبيل المثال ، يجب على الممرضات المسجلات في كندا اجتياز اختبار يسمى NCLEX-RN exam

الدليل: المهن المنظمة حسب المحافظة
للعثور على معلومات حول عملية التعرف على المؤهلات الأجنبية لشغلك ، ابدأ باختيار المقاطعة التي تنوي العيش فيها في كندا. يوجد أدناه دليل يحتوي على معلومات حول المهن المنظمة لكل من مقاطعات ومناطق كندا الـ 13.

مورد شامل حول الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية في ألبرتا ، بما في ذلك قائمة بالمهن المنظمة (التي تنظمها الصناعة) والسلطة التنظيمية المقابلة.

 مورد أساسي يوفر معلومات حول التعرف على أوراق الاعتماد الأجنبية. للحصول على معلومات حول المتطلبات الخاصة بالوظيفة ، بما في ذلك التنظيم والترخيص ، يرجى الرجوع إلى ملفات تعريف مهنة WorkBC.

الموارد التي جمعتها Immigrate Manitoba تصف عملية التعرف على المؤهلات الأجنبية للقادمين الجدد. يتضمن صحائف وقائع وروابط إلى السلطات التنظيمية للمهن المنظمة.

الموارد للاعتراف بالمؤهلات الأجنبية في نيو برونزويك ، بما في ذلك قائمة بالمهن المنظمة والسلطات التنظيمية الإقليمية المقابلة.

  تقدم نيوفاوندلاند صفحة ويب تحتوي على معلومات أساسية حول الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية ، إلى جانب روابط لبعض المهن المنظمة الأكثر بروزًا في المقاطعة. لمزيد من المعلومات حول الصفقات المنظمة في نيوفاوندلاند ، راجع هنا. لمزيد من المعلومات حول العمل في القطاع الصحي في نيوفاوندلاند ، راجع هنا.

Northwest Territories – No public resource:
إحدى الأقاليم الشمالية ذات الكثافة السكانية المنخفضة في كندا ، لا تقدم الأقاليم الشمالية الغربية موردًا بشأن الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية أو المهن المنظمة. ومع ذلك ، يمكنك استشارة هذه الأداة من قبل مركز المعلومات الكندي لوثائق التفويض الدولية إذا كنت مهتمًا بالعمل في الأقاليم الشمالية الغربية.

المبادئ التوجيهية المتعلقة بالاعتراف بالمؤهلات الدولية في نوفا سكوشيا ، مع روابط إلى جميع السلطات التنظيمية الإقليمية لجميع المهن الخاضعة للوائح.

نونافوت هي إقليم شمالي مع عدد قليل من السكان وقلة الهجرة. ومع ذلك ، يمكنك استخدام هذا المورد للعثور على معلومات حول المهن المنظمة في نونافوت.

معلومات وموارد حول الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية في أونتاريو ، بما في ذلك قائمة بجميع المهن الخاضعة للرقابة والسلطة التنظيمية الإقليمية المناظرة.

الموارد للقادمين الجدد الذين يسعون إلى الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية في جزيرة الأمير إدوارد. للحصول على قائمة بالمهن المنظمة والسلطات التنظيمية الإقليمية ، يرجى الرجوع إلى هذه الوثيقة.

موارد للقادمين الجدد المهتمين بالعمل في كيبيك. يتضمن روابط إلى جميع المهن الخاضعة للوائح في كيبيك إلى جانب السلطة التنظيمية الإقليمية المقابلة لها.

موارد للعمال الدوليين في ساسكاتشوان ، بما في ذلك معلومات حول ألقاب الوظائف ، والترخيص ، وروابط مع الهيئات التنظيمية الإقليمية لجميع المهن المنظمة.

الموارد المتعلقة بالاعتماد الأجنبي والاعتراف بالمؤهلات. يتضمن قائمة بالمهن المنظمة ، ولكن للحصول على معلومات حول السلطات التنظيمية والترخيص ، يرجى الرجوع هنا.

إذا كان الحصول على الترخيص أو الشهادة للعمل في كندا سيستغرق فترة زمنية طويلة ، فقد ترغب في التفكير في العمل في مهنة غير منظمة في مجالك أثناء تنفيذ العملية التنظيمية. وبهذه الطريقة يمكنك التعرف على الصناعة في كندا ، وبناء شبكة ، وإعداد نفسك للانطلاق بشكل كامل في حياتك المهنية بمجرد حصولك على الشهادة أو الترخيص المناسب.

المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020