أفضل 15 جامعة إسلامية في العالم 2020 - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل 15 جامعة إسلامية في العالم 2020

جامعة إسلامية

أفضل 15 جامعة إسلامية في العالم

الإسلام هو ثاني أكبر دين يمارس على أساس أتباع البلدان والدول. يمكنك أن تتعمق في الإيمان كمسلم وتستمتع بدفء المجتمع المسلم عند الالتحاق بجامعة إسلامية. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الجامعات والكليات الإسلامية في العالم ، ويترك لك الاختيار من أفضل هذه المدارس للحضور.

الجامعات الإسلامية ليست جامعات تقدم دورات إسلامية أو مخصصة للمسلمين فقط. لا ، الجامعات الإسلامية مثل كل الجامعات الأخرى ، فقط لها هوية أو ميثاق إسلامي أو إسلامي.

تقدم هذه الجامعات مجموعة واسعة من البرامج والدورات الدراسية في جميع مجالات الدراسة تقريبًا. ومع ذلك ، سيكون لديهم دائمًا هويتهم الإسلامية والتمسك بالقيم الإسلامية. كما أن هذه المدارس غالبًا ما تقدم دورات تهدف إلى تعميق إيمان المؤمنين المسلمين.
لذا ، فإن الكليات الإسلامية هي لك أيضًا إذا كنت من دين مختلف ولكنك ترغب في تنمية معرفتك بالدين.



في هذا المنشور ، سنعرض لك أفضل الجامعات الإسلامية في العالم لحضورها ، سواء كنت مسلمًا أو من دين آخر. سنقدم لك أيضًا بعض الأسباب التي قد تجعلك ترغب في الدراسة في جامعة إسلامية.

لماذا الدراسة في جامعة إسلامية؟
الدراسة في كلية إسلامية تجربة مثيرة لكنك لن تعرف ذلك حتى يخبرك أحدهم. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك تفكر في الالتحاق بمؤسسة التعليم العالي الإسلامية.

تاريخ غني:
الإسلام دين يؤمن بأن التعليم إنسان كامل. بقدر ما يجب أن تنمو روحيا كمسلم ، يجب أن تنمو أكاديميا. لذا ، بين القرنين العاشر والثالث عشر ، تراجعت أوروبا الغربية عقليًا إلى الوراء ، وسعى علماء الإسلام إلى كسر الأساس. كان هناك الكثير من المنح الدراسية الإسلامية وكان العلماء المسلمون منفتحين على العلوم العقلانية والفن وحتى الأدب.


خلال هذه الفترة ، قدم العالم الإسلامي معظم مساهماته في العالم العلمي والفني. ومن المثير للاهتمام أن العالم المسلم ابن الهيثم (الخازن) الذي ولد عام 965 م صاغ المنهج العلمي وطور الميكانيكا السماوية. لا يزال الأكاديميون يشيرون إليه باعتباره أول عالم حقيقي في العالم. سوف تكون محاطًا بهذا التاريخ الغني والمزيد في كلية إسلامية.
تعليم ذو جودة:
تحتل أفضل الجامعات والكليات الإسلامية في قائمتنا مرتبة جيدة في بلدانهم وفي العالم. تصنف uniRank جامعة القاهرة ، أفضل جامعاتنا الإسلامية ، في المرتبة الأولى في مصر و 747 في العالم. هذا يتحدث كثيرًا عن التقدم التعليمي والسعي لتوفير تعليم لا نظير له. لذا ، فإن حضور إحدى أفضل المؤسسات الإسلامية يعني الحصول على تعليم على مستوى عالمي

قائمة أفضل الجامعات الإسلامية في العالم
وبالتالي. دعنا نتعمق في العمل. ما هي أفضل الجامعات الإسلامية في العالم؟


بناءً على هذه المعايير ، إليك قائمة بأفضل 15 جامعة إسلامية:

جامعة القاهرة ، مصر
جامعة أحمد دحلان ، إندونيسيا
الجامعة الإسلامية بغزة ، فلسطين
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، المملكة العربية السعودية
جامعة القاضي عياد ، المغرب
Karadeniz Teknik Üniversitesi ، تركيا
جامعة عليكرة الإسلامية ، الهند
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، الأردن
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية
الجامعة الإسلامية الدولية ، إسلام آباد ، المملكة العربية السعودية
جامعة أم القرى ، المملكة العربية السعودية
Kahramanmaras Sütçü Imam Üniversitesi، Turkey
جامعة البلقاء التطبيقية ، الأردن
جامعة جازان ، المملكة العربية السعودية
جامعة الأزهر ، مصر
جامعة القاهرة ، مصر
جامعة القاهرة (CU) هي أفضل جامعة إسلامية في قائمتنا. إنها جامعة عامة غير ربحية بدأت في عام 1908. حصلت CU على اعتماد من وزارة التعليم العالي في مصر وتصنف على أنها الجامعة الأولى في مصر ، وفقًا لـ uniRank. ومع ذلك ، على مستوى عالمي ، تحتل هذه الجامعة المسلمة المرتبة 747.

تقدم جامعة القاهرة شهادات ودرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في أي مجال دراسي يمكنك التفكير فيه. لديها أكثر من عشرين كلية بما في ذلك كلية الهندسة وكلية الطب التي تخدم منها أكثر من 250،000 طالب.



جامعة أحمد دحلان ، إندونيسيا
بدأت جامعة أحمد دحلان أو UAD في عام 1994 كجامعة خاصة في إندونيسيا. ومع ذلك ، فإن هذه الكلية الإسلامية لديها عدد كبير من الطلاب أكثر من 20000 طالب. جميع برامج UAD لديها اعتماد من قبل وزارة البحث والتكنولوجيا والتعليم العالي في جمهورية إندونيسيا.

يمكنك الالتحاق بالبرامج في كل مجال دراسي تقريبًا للحصول على الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه. الدرجة العلمية. أيضًا ، تحتل الجامعة المرتبة 1671 في العالم ، تحتل UAD المركز الثاني كأفضل كلية إسلامية. لدى UAD جميع الكليات الأكاديمية الشعبية بما في ذلك كلية الصيدلة وكلية تدريب المعلمين والتعليم.

الجامعة الإسلامية بغزة ، فلسطين
عندما تذكر التعليم الجامعي في فلسطين ، فهذه هي الجامعة التي تتبادر إلى الذهن أولاً. بدأت الجامعة الإسلامية في غزة (IUG) عملها منذ عام 1978. تقدم هذه الكلية الإسلامية جميع أنواع الشهادات ، بما في ذلك دبلومات ودورات شهادة دورة قصيرة في جميع مجالات الدراسة تقريبًا.

تحتل الجامعة المرتبة الأولى في البلاد والجامعة 1713 في العالم ، تحتل IUG المركز الثالث في أفضل كلياتنا الإسلامية في الرسم البياني العالمي. كما أن الجامعة الإسلامية بغزة حاصلة على اعتماد من وزارة التربية والتعليم العالي في الأراضي الفلسطينية ، وعدد كبير من الطلاب يزيد عن 20000 طالب.


جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، المملكة العربية السعودية

تعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (IMAMU) واحدة من أقدم الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. تم افتتاحه كمؤسسة عليا للتعليم في عام 1974 ولديه اعتماد من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية. هذه جامعة مسلمة كبيرة بها أكثر من 100.000 طالب.

علاوة على ذلك ، تحتل IMAMU المرتبة التاسعة في البلاد في مخطط uniRank و 1909 في العالم. تقدم هذه الكلية الإسلامية جميع أنواع الدرجات الأكاديمية في جميع مجالات الدراسة تقريبًا ، مما يجعلها واحدة من أفضل المدارس الإسلامية في قائمتنا. أيضا ، بعض الكليات الشعبية IMAMU تشمل كلية الهندسة ، كلية الطب ، والمعهد القضائي العالي.

جامعة القاضي عياض ، المغرب
تعد جامعة القاضي عياد واحدة من أفضل الكليات في المغرب. وهي تحتل المرتبة الثانية في Morocco والجامعة 2،014 في العالم ، حسب تصنيف uniRank الجامعي. بدأت هذه الجامعة الإسلامية في المغرب عام 1978 كجامعة عامة ويبلغ إجمالي عدد الطلاب فيها أكثر من 100.000 طالب.

من خلال حرمها الجامعي الرئيسي في مراكش وفرعها في Safi Kalaa Sraghana Saouira ، تقدم جامعة Cadi Ayyad حول أي برنامج دراسي يمكنك التفكير فيه. لديها أكثر من 12 كلية بما في ذلك كلية العلوم والتكنولوجيا ، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، والكلية متعددة التخصصات. الأهم من ذلك ، أن جامعة القاضي عياد حصلت على اعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني بالمغرب لتشغيل برامجها.

Karadeniz Teknik Üniversitesi ، تركيا
Karadeniz Teknik Üniversitesi (KTU) هي واحدة من أفضل الجامعات في تركيا. هذه جامعة عامة قديمة معتمدة من قبل YÖK - مجلس التعليم العالي وتعمل منذ عام 1955. لدى KTU أكثر من 45000 طالب على الرغم من أنها انتقائية للغاية.

تحتل جامعة KTU المرتبة 25 في تركيا و 2046 في العالم ، وتحتل المرتبة السادسة في قائمتنا لأفضل المدارس الإسلامية في العالم. في جامعة KTU يمكنك الحصول على مساعد أو بكالوريوس أو حتى الدكتوراه. شهادة في كل مجال دراسي تقريبا. ما هو أكثر إثارة للاهتمام هو أن هذه الجامعة الإسلامية تقدم المنح الدراسية والمعونات المالية لطلابها.

جامعة عليكرة الإسلامية ، الهند

قد لا تكون جامعة عليكرة الإسلامية واحدة من أكثر الجامعات شعبية في الهند ، ولكنها واحدة من أكثر الجامعات شمولية. بدأت مؤسسة التعليم العالي العامة هذه في عام 1920 في مدينة عليكرة بولاية أوتار براديش. ومع ذلك ، فإن لديها فروعًا فرعية في نيودلهي وأغرا وماثورا ، حيث تدير برامج معتمدة لطلابها.
حصلت جامعة عليكرة الإسلامية على اعتماد من لجنة المنح الجامعية بالهند ، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المسجلين أكثر من 9000 طالب. ومع ذلك ، كونها جامعة قديمة جدًا ، تقدم جامعة عليكرة الإسلامية عن كل برنامج للحصول على درجة أكاديمية بدوام كامل أو بدوام جزئي. تضم هذه الجامعة الإسلامية أكثر من 12 كلية بما في ذلك كلية علوم الحياة وكلية الدراسات الدولية وكلية اللاهوت.

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، الأردن

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (JUST) هي جامعة تحظى بشعبية كبيرة في الأردن. في حين أنها تحتل المرتبة الثانية في البلاد ، وفقًا لـ uniRank ، فإنها تحتل المرتبة 2315 في العالم. على الرغم من انخفاض معدل القبول في جامعة العلوم والتكنولوجيا ، إلا أنها تقدم بعض أفضل برامج الدرجات العلمية في الأردن مع اعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن.

من خلال كلياتها الشاملة بما في ذلك كلية الزراعة وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الهندسة ، توفر JUST الاحتياجات الأكاديمية لأكثر من 25000 طالب. تعد جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية واحدة من أفضل الكليات الإسلامية في العالم للحصول على درجة علمية.


الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، IU ، واحدة من الجامعات الأكثر شعبية في العالم. بدأت IU عملها في عام 1961 كمؤسسة عليا عامة في المملكة العربية السعودية. على الرغم من أن uniRank صنفت هذه الجامعة الإسلامية في المرتبة 14 كمؤسسة للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية ، إلا أنها تحتل 2772 جامعة في العالم ، مما يجعلها واحدة من أفضل كليتنا الإسلامية.

لا تحتوي الجامعة الإسلامية على إجمالي عدد كبير من الطلاب المسجلين ولا تحتوي على الكثير من عروض البرامج. ومع ذلك ، فقد حصلت على اعتماد من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية وكليات بما في ذلك معهد تعليم اللغة العربية لغير المتحدثين والمعهد الثانوي والمعهد المتوسط.


الجامعة الإسلامية الدولية ، إسلام آباد ، المملكة العربية السعودية

الجامعة الإسلامية الدولية ، إسلام آباد (IIUI) هي واحدة من الجامعات العامة الشعبية الباكستانية. تحتل المرتبة العاشرة في البلاد و 2957 في العالم. هذه جامعة إسلامية شاملة تقدم برامج للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه. بعد الحصول على الاعتماد من قبل لجنة التعليم العالي ، باكستان ، تقدم IIUI لأكثر من 28000 طالب واحدًا من أفضل برامج التعليم العالي في العالم المتجذرة في المعتقدات الإسلامية.

تشمل بعض الكليات الأكاديمية بالجامعة الإسلامية الدولية ، إسلام آباد ، كلية العلوم الأساسية والتطبيقية ، وكلية الهندسة والتكنولوجيا ، وكلية الشريعة والقانون ، وكلية الدراسات الإسلامية. هذه هي إحدى الكليات التي يجب الالتحاق بها لتعميق معرفتك وحبك للدين الإسلامي.

جامعة أم القرى ، المملكة العربية السعودية

جامعة أم القرى هي جامعة شهيرة أخرى في المملكة العربية السعودية ، تحتل المرتبة الثالثة في البلاد على مخطط uniRank. تصنف uniRank أيضًا هذه الجامعة الإسلامية على أنها الجامعة رقم 881 في العالم ، مما يجعلها واحدة من أفضل مدارسنا الإسلامية. ومع ذلك ، تقدم هذه الكلية الإسلامية برامج فقط في مجال واسع من الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس.
ومع ذلك ، فإن جامعة أم القرى لديها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ، وعدد كبير من الطلاب يزيد عن 30 ألف طالب. مع أكثر من 12 كلية في مجالات دراسية متنوعة ، بما في ذلك كلية التربية للبنات ، الليث ، وكلية الحاسبات ، تعد واحدة من أفضل الكليات الإسلامية للحصول على درجة البكالوريوس.

Kahramanmaras Sütçü Imam Üniversitesi، Turkey

Kahramanmaras Sütçü Imam Üniversitesi أو Kahramanmaras Sütçü Imam University هي جامعة إسلامية شهيرة أخرى في تركيا. بدأت هذه الجامعة العامة غير الهادفة للربح عملها في عام 1992 ولديها اعتماد من YÖK - مجلس التعليم العالي ، تركيا. بالإضافة إلى ذلك ، تحتل Kahramanmaras Sütçü Imam Üniversitesi المرتبة 46 في البلاد والجامعة 3136 في العالم ، مما يجعلها واحدة من أفضل مدارسنا الإسلامية.

يبلغ عدد طلاب كهرمان ماراس Sütçü Imam Üniversitesi أكثر من 36000 طالب ويقدم برامج أكاديمية للحصول على درجة جامعية. ومع ذلك ، فإن معظم برامج جامعة كهرمان ماراس سوتشو إمام تهدف إلى الحصول على درجة البكالوريوس.


جامعة البلقاء التطبيقية ، الأردن

جامعة البلقاء التطبيقية (BAU) هي جامعة عامة صغيرة في الأردن يبلغ إجمالي عدد الطلاب فيها أكثر من 43000 طالب. بدأت هذه الجامعة الإسلامية عام 1996 في البلقاء. ومع ذلك ، فقد حرم فرع في الصريح ، الأردن. جامعة البلقاء التطبيقية هي مدرسة إسلامية شهيرة في الأردن ، تحتل المرتبة السادسة في البلاد و 4،416 في العالم في أفضل تصنيف جامعي لـ uniRank.

علاوة على ذلك ، فإن جامعة البلقاء التطبيقية حاصلة على اعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، الأردن. يغطي اعتماد جامعة البلقاء التطبيقية البرامج الأكاديمية بالجامعة من أجل الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. الدرجة العلمية. تشمل كليات البلقاء الشعبية كلية الهندسة ، وكلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات ، وكلية التخطيط والإدارة.

جامعة جازان ، المملكة العربية السعودية

جامعة جازان أو جازانو هي جامعة جديدة نسبيًا ، تأسست عام 2005. وهي جامعة عامة في جازان ، المملكة العربية السعودية. هذه الكلية الإسلامية لديها اعتماد من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ولديها عدد كبير من الطلاب أكثر من 60،000 طالب. هذه بالتأكيد جامعة يحضرها السعوديون. تحتل JAZANU المرتبة 21 في البلاد من قبل uniRank و 4،483 في العالم ، مما يجعلها واحدة من أفضل جامعاتنا الإسلامية في العالم.

بينما تقدم JAZANU برامج أكاديمية في كل مجال من مجالات الدراسة ، فإن هذه البرامج موجهة فقط نحو الزميل والشهادة والدبلوم وشهادة البكالوريوس. هذه الكلية الإسلامية لا تقدم برامج الدراسات العليا. ومع ذلك ، فهي جامعة إسلامية حيث يمكنك الدراسة عن أي شيء من خلال كلياتها المتعددة بما في ذلك كلية الشريعة والقانون ، وكلية جازان المجتمعية ، وكلية الطب.

جامعة الأزهر ، مصر

تعد جامعة الأزهر من أشهر الجامعات في مصر. بدأت هذه الجامعة الإسلامية العامة عملها في عام 1962 ولديها اعتماد من وزارة التعليم العالي في مصر. الأزهر هي أقدم جامعة في مصر وواحدة من أقدم الجامعات في العالم. تصنف uniRank الأزهر في المرتبة 14 في مصر و 4821 في العالم ، مما يجعلها واحدة من أفضل مدارسنا الإسلامية في العالم.

كما أن الأزهر هو من الجامعات الإسلامية القديمة التي تحولت لاستيعاب البرامج الأكاديمية الدائرية الحديثة. اليوم ، تقدم هذه الجامعة الإسلامية المرموقة في مصر درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. شهادة في مجموعة متنوعة من التخصصات. بعض كليات الأزهر الشعبية هي كلية دراسات الإسلام ، كلية الزراعة ، كلية الطب ، مركز أمراض وجراحة القلب.




خاتمة:
إن الجامعات الإسلامية ليست بالضرورة مدارس حيث يمكنك دراسة الدراسات الإسلامية. على الرغم من أنه في الماضي الماضي ، كان هذا هو الحال ، في الآونة الأخيرة ، تقدم هذه الجامعات دورات في الفنون والعلوم والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية وما إلى ذلك. إنهم مثل الجامعات والكليات في كل مكان بهدف توفير تعليم جيد من شأنه تحسين الإنسانية. ومع ذلك ، فإن هذه الجامعات غنية بالتاريخ والثقافة الإسلامية ، حيث أن معظم الدول الإسلامية هي التي تأويها. ضع في اعتبارك أي من أفضل 15 مدرسة إسلامية إذا كنت ترغب في الحصول على تعليم جيد راسخ في الروحانية الإسلامية بالإضافة إلى زمالة سعيدة في المجتمع الإسلامي.


المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020