دورات مجانية عبر الإنترنت لمعهد السلام الأمريكي - شهادات مجانية - مدونة القمة
مدونة القمة مدونة القمة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دورات مجانية عبر الإنترنت لمعهد السلام الأمريكي - شهادات مجانية

دورات مجانية عبر الإنترنت

يحتاج بناة السلام اليوم إلى تحسين الوصول إلى أفضل الموارد والأدوات. استجابة لذلك ، يقدم USIP الآن اثنتي عشرة دورة تمهيدية عبر الإنترنت مجانًا حول مجموعة واسعة من الموضوعات التأسيسية في إدارة الصراع وبناء السلام. يمكن للمهنيين صقل مهاراتهم لمنع وإدارة الصراع أثناء الحصول على الشهادات عند الانتهاء. تم تصميم هذه الدورات الصغيرة للمهنيين المشغولين بتنسيق مناسب ذاتي السرعة ومتاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. مدة كل دورة حوالي ثلاث ساعات. الدورات الكاملة متاحة أيضًا للراغبين في التعمق في موضوع ما.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كل دورة تدريبية مصغرة فردية ، فإن المعلومات متاحة أدناه. إذا كنت ترغب في الوصول الفوري إلى جميع دوراتنا الصغيرة المجانية ، فيرجى النقر هنا لإنشاء حساب لمنصة التعلم الخاصة بنا. بمجرد إنشاء حساب ، سيكون لديك حق الوصول إلى جميع الدورات المدرجة أدناه.

مقدمة لبناء السلام

تقدم الدورة المصغرة لمقدمة بناء السلام لمحة عامة عن المفاهيم والتحديات الرئيسية التي تشكل العمل في مجال بناء السلام. يعرّف المتعلمين على مختلف الأدوات وأنواع التدخلات المستخدمة في الميدان ويقدم أمثلة من العالم الواقعي تُظهر الطبيعة المعقدة لبناء السلام

تحليل الصراع

تحدد هذه الدورة التدريبية المصغرة لتحليل النزاعات وتصف عمليات تحليل النزاع والطرق التي يتم بها توجيه عملية تطوير وتنفيذ برامج بناء السلام. يعرض العناصر الخمسة الرئيسية لإطار تحليل النزاع لمعهد السلام الأميركي ويصف كيفية التأكد من أن تحليل المرء حساس للنزاع والأشخاص المتأثرين به.

التفاوض: تشكيل مشهد الصراع

تحدد الدورة التدريبية المصغرة "التفاوض: تشكيل مشهد الصراع" التفاوض ويصف المكونين الرئيسيين لأي عملية تفاوض. كما يقدم خمسة أنماط صراع مختلفة يمكن التعبير عنها في التفاوض ويشرح كيف يمكن تطبيق هذه الأنماط المختلفة في ضوء السياق الذي تجري فيه المفاوضات

التوسط في الصراع العنيف

تحدد الدورة المصغرة الخاصة بالوساطة في النزاع العنيف الوساطة وتميزها عن التفاوض. يصف الأدوار المختلفة التي يمكن أن يلعبها طرف ثالث ، بما في ذلك كوسيط ، والخطوات المختلفة التي يتبعها المرء عند تنظيم وتسهيل عملية الوساطة.

العمل اللاعنفي

تستكشف الدورة المصغرة للعمل اللاعنفي تاريخ وديناميكيات الحركات اللاعنفية. يعرض فئات الأساليب المحددة للعمل اللاعنفي وبعض النظريات الأساسية التي توجه استراتيجيات وحملات المقاومة المدنية.


تصميم الحوار المجتمعي

تقدم الدورة المصغرة لتصميم الحوار المجتمعي المشاركين إلى الحوار كعملية عملية وفعالة لدفع عملية تحويل الصراع وبناء السلام على مستوى المجتمع. تركز الدورة على تصميم وتنفيذ عملية حوار ذات صلة ومستدامة وذات مغزى.


التحضير لبناء السلام

تقدم دورة الإعداد لبناء السلام نظرة عامة على العملية الاستراتيجية لبناء السلام عندما يثقل العنف طويل الأمد المجتمع المتأثر بالصراع. ويصف المكونات السبعة الضرورية التي يجب أخذها في الاعتبار لجعل بناء السلام أكثر فعالية

good Governance بعد الصراع

تهدف الدورة المصغرة للحوكمة الرشيدة بعد الصراع إلى تزويد المشاركين بنظرة عامة سريعة على التحديات والفرص في تحقيق الحكم الرشيد في السياق المعقد للمجتمعات المتأثرة بالصراع.


الإعلام والفنون من أجل السلام

تحدد الدورة المصغرة لوسائل الإعلام والفنون من أجل السلام أهمية الإعلام والفنون من أجل السلام ، والدور الحاسم للإبداع ورواية القصص ، وكيفية استخدام وسائل الإعلام والفنون في بيئات ما بعد الصراع. تم تطوير هذه الدورة بالشراكة مع مركز جنيف للسياسة الأمنية.


تصميم ومراقبة وتقييم البرمجة في البيئات الهشة

يستكشف الهدف من الدورة المصغرة للتصميم والمراقبة والتقييم المفاهيم الأساسية والممارسات والمهارات المطلوبة لتصميم برامج بناء السلام ومراقبتها وتقييمها في البيئات الهشة والمتأثرة بالصراع. تم تطوير هذه الدورة بالشراكة مع مركز جنيف للسياسة الأمنية.


الدين وبناء السلام

الهدف من دورة مقدمة إلى الدين وبناء السلام يقدم نظرة عامة على مجال بناء السلام الديني ، والدور الذي يلعبه الدين في دفع الصراع والسلام على حد سواء ، وأمثلة عن كيفية مساهمة الجهات الفاعلة والمؤسسات الدينية في منع النزاعات وحلها ، والاعتبارات المتعلقة أفضل السبل لإشراك القطاع الديني في بناء السلام.


المصدر : http://www.hlshowdz.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author براعم البشرى  تقدم خدمات لكل من يهتم بالهجرة ,المنح الدراسية المجانية ,عالم التقنية ,الاندرويد وكل ما يتعلق بالدراسة والسفر حول العالم

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة القمة

2020